أشهر المعالم السياحية في تركيا

تعتبر تركيا من أجمل الواجهات السياحية في العالم، وذلك حسب ما صنفت به مؤخرا، حيث تجمع بين التاريخ، والطبيعة الخلابة، والشواطئ الساحرة، ولكل فصل من فصول السنة له متعته الخاصة بها، ففي فصل الصيف يكون مناسب للسياحة الساحلية، وفي فصل الشتاء تشهد معظم مدن تركيا تساقط الثلوج وما أجمله من جو رومانسي.

أشهر المعالم السياحية في تركيا

ولذلك عندما تكون لديكم الرغبة في السفر للسياحة في تركيا، لا بد من اختيار الوقت المناسب لما ترغبون في الاستمتاع به، سواء سياحة ساحلية، أو ثقافية، أو للتسوق.

وإليكم أهم وأشهر العالم السياحية في تركيا:

  1. متحف آيا صوفيا: ويقع متحف آيا صوفيا في حي السلطان أحمد الأوروبي، ويعد هذ المتحف تحفة معمارية غاية في الجمال، ويتم فتح باب المتحف للسائحين من الساعة التاسعة صباحا، حتى الساعة السابعة مساء، يوم الاثنين، وباقي أيام الأسبوع من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة الخامسة مساء.

    متحف آيا صوفيا
    متحف آيا صوفيا
  2. ميدان تقسيم: ويعد هذا الميدان من أهم الميادين في تركيا، وشهد هذا الميدان أحداث كثيرة على مر الزمان، ونظرا لموقعه الجغرافي فان هذا الميدان يحتوي على العديد من المطاعم والمقاهي، والمحال التجارية، والفنادق، وجميع وسائل المواصلات لجميع المناطق، لذا يعتبر هذا الميدان من أهم مناطق الجذب السياحي لأنه يضم كل ما يحتاجه السائح في مكان واحد، وبالتالي يوفر في الوقت والمجهود لكل ما يلبي رغبات السائح.
    ميدان تقسيم
    ميدان تقسيم

    اقرأ أيضا:

  3. متحف توباكي:  ويعد هذا المتحف كنز أثري وتاريخي، ويتميز هذا المتحف بممراته الداخلية المطلة على مضيق البسفور، ويضم 250 غرفة، تضم بين جنباتها مجموعة فريدة من المجوهرات المصنوعة من الأحجار الكريمة والنادرة، والأسلحة، والملابس، وتتميز هذه الغرف بوجود شرفات منقوش عليها زخارف عثمانية غاية في الجمال، ويفتح هذا المتحف أبوابه للزائرين جميع أيام الأسبوع ما عدا يوم الثلاثاء.
  4. قلعة كاديفيكال:  وهي قلعة بنيت على تل عالي، وتقع في جبال إزمير حيث تمتلك إطلالة رائعة على خليج إزمير.
    قلعة كاديفيكال
    قلعة كاديفيكال

    اقرأ أيضا: معلق مباراة المغرب والبرتغال والقنوات الناقلة 

  5. دير سوميلا: وهو دير أرثوذكسي يقع على جبال البحر الأسود في جبال بونتوس، ويعرف باسم دير مريم العذراء، ويضم مجموعة من الكنائس، ومكتبة، ومظبخ، ودار للضيافة، وينبوع مقدس.
  6. البلدة العتيقة( القديمة): وتعرف البلدة العتيقة باسم كالتشيي، والبلدة العتيقة محاطة بجدران ضخم من الأحجار، ويوجد بها أثار متخلفة من عصور مختلفة.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.