واتساب “WhatsApp” يدعم مستخدمي هواتف iPhone بميزة جديدة تتعلق بالمكالمات

بدأ تطبيق WhatsApp في اختبار الإصدار الجديد الذي سيصل إلى إصدار التطبيق على نظام التشغيل iOS على أجهزة iPhone أو iPad، والذي سيأتي بميزات جديدة، وفي مقدمتها ميزة الاتصال والمكالمات.

ويحاول WhatsApp إضافة المزيد من الميزات من خلال التطبيق على منصات مختلفة خلال الفترة الأخيرة من أجل تحسين جودة تجربة الاستخدام وجذب المزيد من الأشخاص.

صورة 1

تحديث WhatsApp الخاص بنظام iOS

جاء التحديث في إطار سعي الشركة لتحسين التطبيق، حيث أكد تقرير واتساب أن الإصدار القادم من تطبيق WhatsApp على هواتف iPhone وiPad، والذي يحمل رقم إصدار 22.8.80، سيأتي بميزة تتيح زيادة عدد المكالمات الجماعية إلى 32 شخصًا في نفس الوقت.

كما يوفر تطبيق WhatsApp القدرة على الدردشات الجماعية في مجموعات، ولكن بحد أقصى 8 أشخاص فقط، وقد قررت الشركة بالفعل زيادة الحدود لتصل إلى 32 مستخدمًا في مكالمة واحدة.

صورة 2

وقد يبدو الرقم مخيبًا للآمال إلى حد ما عند مقارنته بالمنصات الحديثة، والتي يقدم بعضها عددًا غير محدود من المستخدمين في مكالمة واحدة، ولكن نظرًا لشعبية WhatsApp الكبيرة، يمكن للتغييرات البسيطة أن تؤتي ثمارها.

وصرح “Pocket Lint” أن المعلومات الخاصة بإصدار WhatsApp الجديد لنظام iOS تضمنت العبارة التالية: “تدعم مكالمات المجموعات الآن ما يصل إلى 32 مشاركًا وتتضمن واجهة محدثة مع تعيين الصوت الاجتماعي وإبراز مكبر الصوت وأشكال الموجة لتحديد مصادر الصوت.”

صورة 3

تحديث WhatsApp الخاص بنظام Android

أما بالنسبة لنظام Android، لا يزال لم يتضح بعد ما إذا كان التحديث متاحًا فقط لمستخدمي iOS في الوقت الحالي أم لا، ولكن على أي حال فإن التطبيق على Apple وAndroid متشابه جدًا في جميع المواصفات.

وهذا يعني أن الميزة الجديدة ستصل إلى الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل Android أيضًا، أو على الأرجح ستصل في الأسابيع المقبلة، بينما كما أشارت الشركة نفسها، لن تكون الميزة متاحة لمستخدمي التطبيق على Windows أو الويب في الوقت الحالي.

صورة 4

تحديث WhatsApp سيوفر مزايا أخرى

بالإضافة إلى ميزة زيادة عدد الأشخاص في مكالمة جماعية واحدة، سيكون هناك أيضًا تحسين في عامل التصميم في التطبيق، وتحديداً على مستوى الرسائل الصوتية وصفحة معلومات الاتصال وبعض التغييرات الطفيفة في طريقة المفضلة التي يتم الوصول إليها.

وسيقدم التحديث أيضًا القدرة على إخفاء حالاتهم الأخيرة عن أشخاص محددين، وهو متاح بالفعل تطبيق Facebook وMessenger.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.