آخر التسريبات تُشير إلى أن هواتف iPhone 14 القادمة ستكون بدون منفذ USB C

رغم الجدل الذي جرى في الأشهر الأخيرة حول هواتف آيفون الجديدة، ستطلق آبل هواتف iPhone 14 المرتقبة بمنفذ Lightning التقليدي وليس USB C، بحسب آخر التسريبات.

صورة 1

ووفقًا للتسريبات التي نشرتها صحيفة iDropNews، نقلاً عن مصادر مقربة من آبل، فإن السبب في ذلك ليس في رغبة شركة Apple في الانتقال مباشرة إلى iPhone بدون منافذ، بل السبب الرئيسي يعود لأسباب مالية.

صورة 2

وذلك لأن Apple لديها العديد من خطوط الإنتاج للعديد من الكابلات والملحقات التي تعتمد بالفعل على منفذ Lightning، كما أنها تفرض رسومًا على الشركات الأخرى التي ترغب في إنتاج الكابلات والملحقات التي تعمل عبر منفذ Lightning، ولا يمكن التخلي عن هذه العوائد المالية بسهولة من شركة آبل.

ومن المُحتمل أن تستمر شركة Apple في جني الإيرادات والرسوم حتى تتخلى عن منفذ Lightning وتنتقل إلى iPhone بدون منفذ بالكامل ويعتمد بشكل كامل على الشحن ونقل البيانات لاسلكيًا.

صورة 3

وقد يكون هذا محبطًا لبعض الأشخاص الذين كانوا يعولون على انتقال شركة آبل إلى منفذ USB C، خاصة مع الضغوط الأخيرة من جهات رسمية مثل المفوضية الأوروبية التي تسعى إلى توحيد جميع منافذ الشحن في الأجهزة المباعة داخل السوق الأوروبية وفرض الـ USB منفذ C كمنفذ موحد لجميع الشركات المصنعة للهواتف المحمولة.

ومع ذلك، فهناك بعض الأشياء الجيدة مثل مهندسي Apple الذين يعملون على سرعة نقل البيانات USB 3.0 بدلاً من سرعة USB 2.0 في هواتف iPhone 14 القادمة لجعل عملية نقل الملفات ومقاطع الفيديو الكبيرة أسرع.

صورة 4

وقد لا نرى منفذ USB C على iPhone في المستقبل، حيث تخطط آبل للانتقال من منفذ Lightning مباشرة إلى iPhone بدون منافذ، حيث تكون تقنية MagSafe مسؤولة عن شحن ونقل البيانات لاسلكيًا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.