بعد انتظار طويل ميزة تعديل الرسائل متاحة الآن رسميًا على واتساب

أعلنت خدمة التراسل الفوري واتساب اليوم الاثنين بشكل رسمي عن إضافة ميزة تعديل الرسائل، وهذه الخطوة كانت مُنتظرة منذ فترة طويلة، وتُعتبر هذه الميزة واحدة من أهم الميزات التي تم إطلاقها حتى الآن.

وفي منشور على مدونتها، أعلنت واتساب، التي تملكها شركة ميتا، قائلة: “في بعض الأحيان، قد ترسل رسالة ثم تكتشف خطأً فيها أو تغيّر رأيك بشأن ما كتبته، ولهذا السبب قمنا بتطوير ميزة تمكّنك من تعديل الرسائل التي أرسلتها”.

 

وأضافت واتساب: “نحن سعداء بتوفير المزيد من خيارات التحكم في دردشاتك، بدءًا من تصحيح أخطاء الإملاء البسيطة وصولًا إلى إضافة سياق إضافي للرسالة”.

ووفقًا لإحصائيات استخدام خدمات التراسل الفوري في جميع أنحاء العالم، يمكنك ببساطة الضغط المطول على الرسالة المرسلة واختيار “تعديل” من القائمة في غضون 15 دقيقة كحد أقصى من وقت إرسال الرسالة.

صورة 1

وأشارت واتساب إلى أن العبارة “تم تعديلها” “ُEdited” ستظهر بجوار الرسائل التي تم تعديلها، بهدف إعلام الأشخاص الذين تتواصل معهم بوجود تعديل دون عرض سجل التعديلات لهم.

صورة 2

بالإضافة إلى الرسائل والوسائط والمكالمات الشخصية، تتمتع الرسائل والتعديلات التي يقوم بها المستخدمون على واتساب بحماية عالية من خلال تقنية التشفير من طرف إلى طرف.

تم بدء إطلاق هذه الميزة للمستخدمين على مستوى العالم، ومن المتوقع أن تكون متاحة للجميع في الأسابيع القادمة.

يجدر الإشارة إلى أن ميزة تعديل الرسائل تأتي بعد سبعة أيام من إعلان إطلاق ميزة الدردشات المقفلة (Locked Chats)، وهي مبادرة تهدف إلى تعزيز خصوصية المستخدمين في الدردشات الخاصة.

تأتي هذه الميزة أيضًا بعد إطلاق مجموعة من الميزات الجديدة، بما في ذلك تحديثات استطلاعات الرأي وإمكانية إعادة توجيه الرسائل بتعليقات.

كما أعلنت واتساب في نهاية شهر أبريل الماضي عن دعم استخدام نفس الحساب على عدة أجهزة.

يمكن للمستخدمين تنزيل تطبيق واتساب على أجهزة Android من متجر Google Play، وعلى أجهزة iOS من متجر App Store لشركة Apple. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن تنزيل التطبيق على الأجهزة النقالة والأجهزة الكمبيوتر الأخرى من خلال الموقع الرسمي لواتساب.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.