نهاية مأساوية لـ ديفيد ألابا مع الريال.. إصابة الرباط الصليبي تغيّر مجرى الأحداث

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني أن لاعبه ديفيد ألابا النمساوي لن يتمكن من العودة إلى الملاعب بنفس المستوى العالي بسبب الإصابة التي تعرض لها في الرباط الصليبي الأمامي للركبة اليسرى، خلال مباراة ريال مدريد وفياريال في الدوري الإسباني الموسم الماضي لينتهي الموسم بالنسبة للاعب النمساوي.

تفاصيل الإصابة

خلال مباراة ريال مدريد وفياريال تعرض اللاعب ديفيد لإصابة أثناء مجريات الشوط الأول من المباراة ليخرج اللاعب مصابا في الحال، وبعد الفحوصات الطبية التي أجريت له بواسطة الجهاز الطبي للنادي، تبين أن اللاعب يعاني من إصابة في الرباط الصليبي الأمامي للركبة اليسرى، واحتاج اللاعب إلى عملية جراحية تمت تحت إشراف الجهاز الطبي لنادي ريال مدريد، واحتاج ديفيد إلى برنامج علاجي مخصص ومتابعة دورية للإصابة.

صورة 1

فترة التأهيل

حاول ديفيد التعافي في الفترة التأهيلية للرجوع للملاعب في أسرع وقت، ولكن الفحوصات الأخيرة التي أجريت له تبين من خلالها أن اللاعب ما زال يعاني من مشاكل مستمرة في الغضروف المفصلي للركبة، وكان ذلك واضحاً من عدم قدرة اللاعب على تحمل التدريبات عالية الكثافة بسبب تأكل الغضروف في ركبته بشكل كبير مما سبب احتكاك العظام، وأكدت التقارير الأولية للجهاز الطبي أن اللاعب لن يستطيع ممارسة كرة القدم بنفس المستوى مرة أخرى.

صورة 2

تأثير الإصابة على الفريق

من جانبه فقد شكل الخبر صدمة للاعب وللفريق أيضا، خاصة أن ديفيد ألابا حاول جاهداً العودة للملاعب وتقديم أفضل ما لديه للنادي، لكن الإصابة منعته من ذلك في حين أن الريال يفتقد إلى خدمات لاعبه ألابا ومع إصابة كارفاخال الأخيرة، أصبح النادي يعاني من بعض المشاكل على مستوى الدفاع، ويبحث النادي الملكي الآن عن صفقات جديدة لدعم منظومة الدفاع في الانتقالات القادمة.

إصابات بين صفوف الريال

صورة 3

يبدو أن مشاكل الإصابات تلاحق الفريق الملكي حيث يعاني ريال مدريد من بعض الإصابات في صفوفه، ومن أبرزهم إصابة دانيال كارفاخال الظهير الأيمن للنادي الملكي، وديفيد ألابا وإصابة البرازيلي ميليتاو.

ينتظر فريق ريال مدريد العديد من المباريات المهمة سواء في الدوري الإسباني أو دوري أبطال أوروبا، حيث لديه مباراة الكلاسيكو أمام برشلونة في الدوري الإسباني في شهر أكتوبر الجاري، ولديه مباراة أخرى مهمة في دوري أبطال أوروبا أمام الفريق الألماني بروسيا دورتموند، ويحتاج النادي الملكي إلى جاهزية جميع لاعبيه، خصوصاً مع جدول المباريات المزدحم للاعبين بسبب مباريات المنتخبات في دوري الأمم الأوروبية.

صورة 4

تعتبر إصابات الأربطة الصليبية كابوس بالنسبة للاعبين لأنها تأخذ وقتا طويلاً في العلاج والتعافي، كما أن اللاعب المصاب بالرباط الصليبي يحتاج إلى برنامج تدريبي مخصص ومتابعة دائمة خلال فترة التعافي من أجل ضمان العودة السريعة للملاعب، أما بالنسبة لإصابة اللاعب ألابا فقد تشكل هذه الإصابة نهاية مسيرته الكروية.

مباراة ريال مدريد القادمة

صورة 5

يواجه الفريق الملكي فريق سيلتا فيغو ضمن منافسات الدوري الإسباني وتقام المباراة في يوم السبت الموافق 19 أكتوبر، في تمام الساعة العاشرة مساءا بتوقيت مصر والسعودية وستقام المباراة على ملعب بالايدوس معقل فريق سيلتا فيغو.

أما بالنسبة لدوري أبطال أوروبا سيواجه فريق ريال مدريد فريق بروسيا دورتموند الألماني، وتقام المباراة يوم الثلاثاء الموافق 22 أكتوبر، في تمام الساعة العاشرة مساءا بتوقيت مصر وستلعب المباراة على ملعب سانتياغو برنابيو.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.