إيقاف برنامج الإعلامي أحمد شوبير وإنهاء التعاقد معه

خلال الساعات الماضية أعلن مجلس إدارة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية المصرية قراراً بالإجماع أثار ضجة كبيرة على وسائل التواصل الإجتماعي وتصدر محركات البحث، حيث أجمع المجلس على وقف بث برنامج الإعلامي الكبير حارس المنتخب المصري والنادي الأهلي سابقاً – أحمد شوبير– وفي يوم الخميس المنقضي أعلن مجلس إدارة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية المصرية بإنهاء التعاقد نهائياً مع الإعلامي الشهير أحمد شوبير، نستعرض معكم القصة الكاملة وراء وقف برنامج أحمد شوبير وأسباب إنهاء التعاقد معه فوراً…

أعلن مجلس إدارة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية المصرية منذ يوم الخميس المنقضي الموافق 11 يوليو 2024 في بيان مفاجئ قد ورد فيه…” قرر مجلس إدارة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بالإجماع وقف البرنامج الذي يقدمه الإعلامي الرياضي أحمد شوبير، ووفقاً للتعاقد الإعلامي معه؛ فإن قرار الوقف يترتب عليه إنهاء التعاقد فوراً” ولقد أضافت الشركة مبرراتها لإتخاذ هذا القرار قائلة…” ولأن مخالفة القواعد المهنية وسياسات المحتوى الخاصة بالشركة أمر غير مقبول؛ فالشركة المتحدة تضع إحترام الرأي العام المصري في مقدمة أولوياتها”.

وبحسب البيان فقد أكد مجلس إدارة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية المصرية أن الفوضى الحادثة في قطاع الإعلام الرياضي في الآونة الأخيرة تستلزم وقفة حاسمة ومواجهة رادعة حرصا من الشركة على تقديم إعلام رياضي نزيه يقدس حق المواطن المصري في إعلام يتوخى الصدق ويتمتع بالشفافية والمصداقية.

وبناء عليه فقد ختمت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية المصرية بيانها بشأن إنهاء التعاقد مع الإعلامي الكبير حارس المنتخب المصري والنادي الأهلي سابقاً أحمد شوبير مؤكدة ” حرصها الدائم على أن تقدم كوادرها إعلاماً مهنياً يحترم المشاهد، وأنها لن تتوانى عن ردع كل ما يحيد عن المعايير المهنية التي التزمت بها الشركة منذ بداية تأسيسها”.

إيقاف برنامج الإعلامي أحمد شوبير وإنهاء التعاقد معه

لقد عمت حالة من الغضب الجماهيري على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر ضد الإعلامي الكبير أحمد شوبير خلال الفترة القليلة الماضية تزامناً مع وفاة اللاعب أحمد رفعت؛ إثر إعادة تداول تصريحات سابقة للإعلامي أحمد شوبير يزعم فيها بأن اللاعب أحمد رفعت لاعب فريق مودرن فيوتشر بأنه كان يتناول منشطات أودت بالسقوط به على أرض الملعب أمام الإتحاد السكندري.

ولقد تم ربط أسباب وفاة اللاعب أحمد رفعت بمروره بعدة أزمات مفادها بداية أزمته الصحية حين توقف قلبه لأول مرة منذ شهر مارس الماضي، والتي نتجت عن تعرضه لضغط نفسي يتعلق بتصريح السفر الخاص به والذي تورط فيه رئيس نادي مودرن سبورت السابق ونائبه؛ والذي تسبب في إدانة اللاعب أحمد رفعت في قضية تهرب من التجنيد في القضاء العسكري وحبسه لمدة ستة أشهر، وإثر تلك الأزمات تأثر اللاعب نفسياً ودخل في أزمة صحية وضغوطاً نفسية كثيرة نتج عنها توقف قلب اللاعب لأول مرة في مارس الماضي وكان وقتها أحمد شوبير نائباً لرئيس النادي ووجه الجمهور أصابع الإتهام لشوبير لما نسبه إلى اللاعب إفتراءاً عليه بأخذه للمنشطات وتسبب في دخول اللاعب في أزمة نفسية وصحية كبيرة.

وبعد وفاة اللاعب أحمد رفعت استعاد الجمهور توجيه الاتهام إلى شوبير مرة ثانية وانتشر على وسائل التواصل الاجتماعي أن الإعلامي أحمد شوبير أحد المتسببين في وفاة اللاعب، وتم الربط بين وفاة اللاعب والأزمات التي كان قد مر بها منذ إدعاء أحمد شوبير بتناول اللاعب للمنشطات.

شوبير يتبرأ من ذنب أحمد رفعت

رداً على ماسبق… فقد تقدم شوبير ببلاغ لإدارة مباحث تكنولوجيا المعلومات ضد بعض صفحات التواصل الاجتماعي التي آثارت الجدل حوله بشأن تورطه في الأزمة النفسية والصحية التي تعرض لها اللاعب قبيل وفاته؛ وأكد شوبير خلال برنامجه أنه ليس له أي صلة بما مر به أحمد رفعت منذ بداية أزمته، لاسيما عندما كان شوبير نائب رئيس نادي فيوتشر، وأكد شوبير قائلاً “كل هذه الإتهامات باطلة، ومن لديه إثبات إدانة ضدي فليظهره للعلن، وأنا سآخذ حقي كاملاً بالقانون”.

كما خرج نجل شوبير حارس مرمى الأهلي مصطفى شوبير مدافعاً عن والده، واستنكر جميع محاولات الاتهام الموجهة لوالده بأنه لم يكن السبب في الأزمة النفسية التي واجهها الراحل أحمد رفعت وكتب عبر حسابه الرسمي على “إنستغرام” مؤكداً أن جميع الاتهامات ضد والده باطلة، وبدون علم ولا أي دليل..

تصريحات شوبير حول أزمة اللاعبة شهد سعيد وزميلتها جنة عليوة

لم تكن أزمة أحمد رفعت الوحيدة التي تسببت في وقف وإنهاء التعاقد مع شوبير؛ وإنما كانت بعض التصريحات لأحمد شوبير حول أزمة لاعبة المنتخب المصري للدراجات شهد سعيد وزميلتها جنة عليوة، والتي ظهر شوبير في آخر حلقاته عبر قناة أون تايم سبورت مدافعاً عن شهد سعيد التي كانت السبب في إصابة زميلتها جنة عليوة بكسر في الضلوع وإرتجاج في المخ، وآثار هذا الفيديو غضب جماهير التواصل الاجتماعي، وقد طالب شوبير بعدم الانسياق لصخب الترندات وضرورة الالتزام بقرار سفر اللاعبة رغم الذي حدث.

حيث علق شوبير على أزمة اللاعبة شهد سعيد بعد قرار مشاركتها في أوليمبياد باريس 2024، أنه كان يجب على الإتحاد المصري عدم إيقاف اللاعبة في المشاركة بالمسابقات المحلية خاصة بعد أن أوضح المدير الفني لمنتخب الدراجات أن إصابة اللاعبة جنة عليوة كان حادثاً عرضياً ولم يكن متعمداً، وحينها أعلن الاتحاد قرار مشاركة اللاعبة في الأوليمبياد نظراً لعدم القدرة على الإنسحاب لأن اسمها مدرج في الاتحادين الدولي والإفريقي وأن قرار المشاركة متروك للإتحاد الدولي فقط وليس للإتحاد المصري، وعلق شوبير “بالتأكيد أن السوشيال ميديا لها تأثير كبير، ولكن القرار يجب أن يكون بيد المسؤولين وليس تحت ضغط العاطفة”

كما وجه شوبير اللوم إلى الاتحاد المصري على إيقاف اللاعبة شهد لمدة عام، مستنكراً أنه إذا كانت اللاعبة مخطئة؟ فلماذا يتم السماح لها بالمشاركة في الأوليمبياد بعد ذلك؟!!! واختتم تصريحاته قائلاً:” أنه يدرك أن البعض قد يراه موقف غير إنساني، أن يتعاطف مع اللاعبة شهد برغم كل ماحدث إلا أنه يتحدث عن النظام والقوانين.. وأنه لا يجب أن تكون القرارات تحت ضغط دائم، ولقد أشارت تقارير أن تصريحات شوبير تلك من ضمن أسباب إيقافه.

قناة أون تايم سبورت تنهي التعاقد مع الإعلامي الكبير أحمد شوبير

تعليق شوبير على قرار إيقافه

التزم الإعلامي أحمد شوبير بقرار الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية المصرية بإقصائه عن العمل وإنهاء التعاقد معه، مؤكداً على أنه لم يخطئ في حق أحد؛ ولم يصدر منه تجاوزات طوال حياته المهنية، قائلاً: “أنه كان قد قدم طلب الرحيل عن قنوات أون تايم سبورت منذ شهرين ولكنه لم يتلق رداً حتى الآن”.

قرار الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بإيقاف برنامج الإعلامي أحمد شوبير

وأشار شوبير أنه قد تعرض لضغوط متعددة هو والكثير من زملائه خلال فترة تعاقده مع القناة، وأنه راض تماماً عن نفسه، ولم يخالف الأعراف.

وأضاف شوبير”أنه قد فوجئ بإخطاره بإعتزام الشركة المتحدة على إيقاف برنامجه وإتجاهها لإلغاء التعاقد”.

واستكمل شوبير حديثه متساءلاً: “هل من المنطقي أن سبب هذا التطور المفاجئ بوقفه، هو تناوله لقضية لاعبة الدراجات شهد سعيد والموافقة على قرار سفرها وتأهلها للأولمبياد رغم حادثها مع زميلتها جنة عليوة؟!! ”

وفي الأخير…فإن قرار الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية المصرية أيا ماكان سواء كان منصفاً أو مجحفاً؛ فإنه يعد بمثابة خطوة نحو تطهير الإعلام المصري وتمتعه بالشفافية والمصداقية وإلتزامه بتطبيق معايير النزاهة واحترام الرأي العام المصري وحق المواطن في تقديم إعلام رياضي نزيه.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.