الأرصاد تُحذر من موجة ممطرة تضرب السعودية

وجه المركز الوطني السعودي للأرصاد الجوية تحذيراته بشأن حالة الطقس في المملكة العربية السعودية خلال الفترة المقبلة.

تفاصيل طقس السعودية

أكد المركز الوطني السعودي للأرصاد الجوية على أن هناك أمطار خفيفة لغزيرة تضرب عددًا من المدن ببلاد الحرمين الشريفين خلال الفترة المقبلة، حيث سيصاحبها رياح نشطة وتدني في الرؤية الأفقية وارتفاع الأمواج، بالإضافة إلى صواعق رعدية.

وأشار المركز السعودي إلى أن الحالة الممطرة لفترة وجيزة، حيث ستكون هناك أمطار خفيفة على محافظة العلا، والتي سيصاحبها تأثير في للرياح النشطة وصواعق رعدية وتدني في مدى الرؤية الأفقية.

وسينطبق الأمر على منطقة نجران، حيث ستشهد أمطار خفيفة مصحوبة برياح نشطة وتدني في الرؤية الأفقية، مع صواعق رعدية لمدينة نجران وعدة محافظات منها؛ ثار، وحبونا، وخباش، ويدم.

بينما ستكون هناك أمطار متفاوتة الغزارة على منطقة جازان، والتي ستشمل محافظات هروب، والداير بني مالك، وفيفا، وعددًا من المراكز والقرى التابعة لها.

وحذر المركز الوطني السعودي للأرصاد الجوية من التواجد في الأماكن التي ستتعرض لأمطار رعدية غزيرة، وذلك حتى لا يتعرض المواطنين للخطر.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.