عبيد النفيعي.. معلم سعودي يحول سبورة الفصل إلى لوحة فنية احتفالاً بيوم التأسيس

وجه المعلم السعودي عبيد النفيعي رسالته الفنية والتربوية والتعليمية إلى طلابه في الفصل الدراسي عبر تحويله للسبورة إلى لوحة فنية معبرة عن يوم التأسيس السعودي، وفي حديثه إلى «العربية.نت» قال المعلم السعودي أن عمله هذا استغرق 30 دقيقة، وذلك من لحظة البدء إلى الإنتهاء تماما من العمل الفني باستخدام أقلام السبورة الملونة فقط.

وتابع النفيعي حديثه إلى العربية “قمت بإضافة نص أدبي بخط النسخ على الرسمة التي تضمنت صورة ترمز إلى مؤسس الدولة السعودية الأولى، الإمام محمد بن سعود رحمة الله عليه، وهو يمتطي حصانه العنيد، ومتقلداً لسيفه، ويرفع الراية الأولى للدولة، والتي تبين مدى الجهود والتضحيات التي بذلتها الأسرة الحاكمة والشعب المساند دائما”.

وأضاف النفيعي، أنه أضاف جملاً وعبارات تناسب مناسبة هذا اليوم العزيز، وأن هذا العمل يأتي ضمن عدد آخر من الأعمال الفنية التي تم تنفيذها داخل الفصول المدرسية، والتي نالت إعجاب الجميع من معلمون وطلاب، والذين يتابعون حسابه على موقع التواصل الاجتماعي.

https://twitter.com/x/migrate?tok=eyJlIjoiL2FsbWF5ZGFuZWR1L3N0YXR1cy8xNjI4MDg1MDA3MjAwNzkyNTc5P3M9MjAiLCJ0IjoxNzE1OTU2NzM0fZzh1qj83tEmgJ2tAiy4iiI%3D

يشار إلى أن الخطاط والرسام عبيد النفيعي، من الموهوبين في الخط والرسم منذ الصغر، ونال شرف تمثيل المملكة في المحافل الدولية، وحصد العديد من الجوائز المحلية، ويعمل الآن كمعلم ومحكم للخط العربي.

عبيد النفيعي.. معلم سعودي يحول سبورة الفصل إلى لوحة فنية احتفالاً بيوم التأسيس

جدير بالذكر، أن النفيعي غرد على حسابه الشخصي على موقع “تويتر” بكلمات شكر وثناء لموقع العربية السعودية على تسليطها الضوء، وإبرازها الجهود الفنية الخاصة بأبناء الوطن.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.