انخفاض متوقع في درجات الحرارة ليلاً، توقعات الأرصاد الجوية لحالة الطقس اليوم وغداً الخميس

أصدرت هيئة الأرصاد الجوية بياناً تفيد فيه وتنشر تفاصيل حالة الطقس المتوقعة خلال يوم غد وخلال الـ 72 ساعة المقبلة والتي من المتوقع أن يشهد فيها الطقس تقلبات كبيرة بشكلٍ عام حيث أن الطقس في مصر سيتغير بشكل عام ويتوقع أن يتحول الجو من مشمس حار الى حار صباحاً ورطب بارد ليلاً بحسب ما أكدته هيئة الأرصاد الجوية والتي سنستعرض لكم ما قالته في هذا المقال.

يتوقع أن يتغير الطقس بشكل ملحوظ في خلال الساعات المقبلة وذلك بسبب الانتقال المناخي من الصيف للخريف، وفي بداية هذه الفترة لن يكون من الممكن ملاحظة التغييرات بشكل كبير بل ستكون هناك بعض التغيرات الطفيفة في الأجواء ولن تؤثر كثيراً، وفي البداية سيتحول الطقس من كونه حار مشمس ليلاً ليكون مشمساً صباحاً وبارداً ليلاً وذلك في بعض المحافظات مثل محافظة القاهرة الكبرى، وبالنسبة للسواحل الشمالية للبلاد سيكون الطقس شديد الحرارة بشكل ملحوظ، وبالنسبة للأجواء الليلية فسيكون الجو معتدلاً في كافة المحافظات ومن المحتمل أن تكون هناك رياح في المحافظات الواقعة غربي البلاد.

ويتوقع أن يكون هناك نشاط رياح في بعض المحافظات الواقعة في شمال البلاد مثل محافظة جنوب سيناء ومحافظة شمال سيناء اليوم الأربعاء، وبالنسبة لنشاط الرياح فسيكون هناك رياح في كل من المحفظات المذكورة أعلاه بالإضافة الى مناطق السواحِل في البلاد، وستكون هناك شبورة صباحية في الطرق الرئيسية الكبرى في البِلاد، وستنخفض الحرارة بمعدل بسيط.

  • توقعات الطقس يوم غدٍ الخميس:

سيكون هناك انخفاض عام في درجات الحرارة في محافظتي شمال وجنوب سيناء بمعدل درجتين الى 4 درجات، وستنخفض درجات الرطوبة أيضاً بشكل ملحوظ وبشكل خاص في السواحل الشمالية وجنوبي سيناء وشمالها، وبالنسبة للمحافظات الواقعة في غرب البلاد سيكون هناك احتمال بأن تسقط الأمطار فيها.

وتشمل البيانات الموصحة أدناه توقعات درجات الحرارة يوم غد الخميس بالإضافة لتوقعات للـ 72 ساعة المقبلة

درجات الحرارة المتوقعة غداً الخميس:

  1. الوجه البحري 34 – 23 درجة.
  2. السواحل الشمالية 30 – 23 درجة.
  3. القاهرة الكبرى 34 – 23 درجة.
  4. شمال سيناء 37 – 25 درجة.
  5. وسط سيناء 31 – 24 درجة.
  6. جنوب سيناء 42 – 27 درجة مئوية.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.