أستاذ المناخ “عبدالله المسند” يوضح تأثير اقتراب الأرض من الشمس لمسافات أكبر من الواقع الحالي

انتقد الدكتور عبدالله المسند أستاذ المناخ في جامعة القصيم “سابقاً”، ونائب رئيس جمعية الطقس والمناخ السعودية، ما يُقال من معلومات مغلوطة تفيد بأنَّه “لو اقتربت الأرض من الشمس مقدار ميل، أو متر لاحترقت الأرض ومَن عليها”موضحاً أنَّ الأرض تدور حول الشمس في مدار بيضوي يجعلها تقترب وتبتعد بالفعل دون أن تحترق.

المسند: الأرض تكون أقرب إلى الشمس في فصل الشتاء

وأوضح “المسند” عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي المُصغَّر تويتر أنَّ المدار البيضوي أو “الإهليلجي” للأرض حول الشمس يجعلها تقترب إلى نقطة (الحضيض) حيث يكون بُعدها 147 مليون كم، وذلك في فصل الشتاء. مضيفاً أنَّها “عندما تكون في أبعد نقطة عن الشمس (الأوج) يكون بُعدها 152 مليون كم، وذلك في فصل الصيف”

صورة 1

5 ملايين كم قُرباً وبُعداً والأرض لم تحترق

وتابع المسند قائلاً “وعليه يتضح أن الفرق بين فصلَي الشتاء والصيف 5 ملايين كم قُرباً وبُعداً، ومع ذلك لم تحترق الأرض لقُربها، ولم تتجمّد لبُعدها؛ لأن الخالق الحكيم جعل هذا القدر”

المسند يوضح تأثير اقراب الأرض إلى الشمس أكثر

وحول احتمال اقتراب أو ابتعاد الأرض عن الشمس لمسافات أقل أو أكثر من المسافات السابقة أوضح نائب رئيس جمعية الطقس والمناخ السعودية أنَّه “لو افترضنا أن الأرض اقتربت إلى أقل من 147 مليون كم، أو ابتعدت إلى أكثر من 152 مليون كم، (ببضعة) ملايين من الكيلو مترات فالحياة ـ والله أعلم ـ قائمة، لكن النُظم المناخية والحياتية ستتأثر بشكل كبير، والله أعلم وأحكم”.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.