وفد تجاري سعودي يصل باكستان في زيارة ثلاثة أيام

وصل وفد رفيع المستوى من المستثمرين السعوديين برئاسة وزير الاستثمار خالد بن عبد العزيز الفالح إلى باكستان، اليوم الأربعاء، في زيارة تستمر ثلاثة أيام، وسط توقعات إسلام آباد بتوقيع البلدين اتفاقيات ثنائية بقيمة 2 مليار دولار وكان في استقبال الوفد في قاعدة نور خان الجوية الوزراء الاتحاديون مصدق مالك وجام كمال خان وعبد العليم.

وفد سعودي يزور باكستان

أعلنت وزارة الخارجية الباكستانية،  الإثنين، أن وزير الاستثمار السعودي خالد بن عبد العزيز الفالح سيزور باكستان برفقة وفد رفيع المستوى في الفترة من 9 إلى 11 أكتوبر.

صورة 1
                  وفد سعودي يزور باكستان

وفي مؤتمرها الصحفي الأسبوعي، قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية ممتاز زهرة بلوش إن الزيارة التي تستمر ثلاثة أيام تهدف إلى إعطاء دفعة إيجابية لتعزيز التعاون الثنائي والشراكة الاقتصادية المفيدة للطرفين بين البلدين وأضافت أن وزير الاستثمار سيعقد أيضا اجتماعات مع الرئيس آصف علي زرداري ورئيس الوزراء شهباز شريف.

قال رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف ، الثلاثاء، إن باكستان من المقرر أن توقع اتفاقيات بقيمة نحو 2 مليار دولار مع الوفد الزائر. وتأتي زيارة وفد الأعمال السعودي قبل أيام من انعقاد قمة منظمة شنغهاي للتعاون التي من المقرر أن تستمر يومين في باكستان بدءا من 15 أكتوبر الجاري.

وذكرت صحيفة “بيزنس ريكوردر” في وقت سابق اليوم أن ست شركات سعودية أبدت اهتمامها بقطاع الطاقة، مضيفة أنه من المتوقع توقيع مذكرة تفاهم بين إسلام أباد والرياض وقد تكون بعض القضايا، بما في ذلك معاهدة الاستثمار الثنائية، المعلقة منذ فترة طويلة بسبب الاختلافات حول قضايا حماية الاستثمار، قيد المناقشة أيضًا.

وذكرت مصادر أن السعودية أبدت اهتمامها بالاستثمار في قطاع الفنادق ومشاريع الطاقة المتجددة وخاصة مشاريع الطاقة الشمسية في جنوب البنجاب وريكو ديك ومصفاة البتروكيماويات.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.