وزير الدفاع الأوكراني: لقد بدأنا التنافس على شراء الأسلحة

صرح وزير الدفاع الأوكراني، رستم عميروف، بأن الصراعات الأخرى في العالم تستهلك الإنتاج الغربي من الذخيرة، وقال “لقد بدأنا التنافس على شراء الأسلحة”.

وبحسب وسائل اعلام أوكرانية، فإن الوزير أشار إلى أن كييف تتواصل مع الشركاء، بالإضافة إلى أنها نجحت في تطوير استراتيجيتها للإنتاج العسكري المحلي من أجل التغلب على مشكلة نقص الإمدادات.

ونوه عميروف إلى أن أوكرانيا لن تستطيع أن تكون مستقلة تماما عن المساعدات الغربية، وفي الوقت ذاته، كشفت تقارير اعلامية غربية عن أن القوات الأوكرانية في خط المواجهة تعاني من نقص حاد في قذائف المدفعية، وهذا في حد ذاته يثير المخاوف بشأن مدة الصمود الأوكراني في مواقع القتال.

يشار إلى أن رئيس الوزراء السلوفاكي، روبرت فيتسو، كان قد أكد قبل ذلك على أن تمويل أوكرانيا وتسليحها، هو استراتيجية خاطئة لحمل روسيا على التفاوض بهدف إرضاخها، وهذا أثبت فشله بالفعل، وأضاف فيتسو “إن روسيا هي التي ستملي شروطها في التفاوض حول أوكرانيا”.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.