وزير الخارجية المصري يتلقى اتصالاً هاتفياً من نظيره الإماراتي لمناقشة أمور المنطقة العربية

في ضوء التطورات السريعة التي تشهدها المنطقة العربية وخصوصاً التصعيد بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، أجرى السيد سامح شكري وزير خارجية جمهورية مصر العربية اتصالًا هاتفيًا مع سمو الشيخ عبد الله بن زايد، وزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم السابع من أكتوبر الجاري.

تم خلال هذا الاتصال مناقشة الأوضاع الراهنة في المنطقة، والتشاور حول التصعيد الخطير الذي يشهده الشرق الأوسط. كان من أبرز ما تم مناقشته جهود مصر في محاولة احتواء هذا التصعيد والحد من تداعياته، وأكد السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، على حرص مصر على إحاطة الإمارات والدول العربية الشقيقة بكافة الجهود التي تقوم بها القاهرة لوقف التصعيد واحتواء الأزمة.

وفي هذا السياق، أكد الجانبان على خطورة الموقف الحالي وضرورة بذل كافة الجهود من أجل احتواء الأمر دون خروج الوضع الأمني عن السيطرة، معربين عن قلقهما العميق تجاه ما يتعرض له المدنيين من مخاطر وتهديدات، واتفق الوزيران على ضرورة التنسيق المستمر بين البلدين في الفترة القادمة لمواجهة التحديات ودعم القضايا العربية.

وفي نهاية المكالمة الهاتفية، أشاد الوزيران بعمق ومتانة العلاقات بين مصر والإمارات، مؤكدين على استمرار التعاون والتنسيق بين البلدين في مختلف المجالات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.