وزير الخارجية الروسي: لن نوافق على تسوية في الشرق الأوسط دون إقامة دولة فلسطينية

منذ بداية الحرب على غزة، اتخذت روسيا مواقف عديدة، لمساندة الشعب الفلسطيني، حيث قدمت مشروعا إلى مجلس الأمن، لوقف إطلاق النار،  في بداية الحرب على القطاع، وقد تم رفض المشروع بسبب الفيتو الأمريكي، ثم كان لروسيا دورا في رفض التهجير إلى سيناء، حيث جاء التصريح الروسي، أن مصر دولة كبيرة، ولا يصح انتهاك سيادتها.

وكان تصريح وزير الخارجية الروسي اليوم، أنه لن يقبل أي حل للصراع دون إقامة دولة فلسطينية، وفي ذلك إشارة بأن روسيا، سوف تستخدم حق الفيتو في مجلس الأمن، وترفض أي حل آخر، حيث من المعروف أن روسيا، ضمن الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن، وهما ( أمريكا وروسيا والصين وانجلترا وفرنسا)، والتي لها الحق في رفض أي قرار، أذا لم يعجبها.

وزير الخارجية الروسي

تصريحات بايدن

وكان الرئيس الأمريكي بايدن، قد صرح أمس لوفد يهودي، أثناء جمع تبرعات لحملته الانتخابية، بإدانة الحكومة الإسرائيلية، ولأول مرة منذ بداية الحرب على القطاع، حيث قال أن اسرائيل، تريد الانتقام من الشعب الفلسطيني دون أي خطة، وطالب الرئيس الأمريكي، رئيس وزراء اسرائيل نتنياهو بتغيير حكومته، حيث أنها الأكثر تشددا على الإطلاق، كما أكد الرئيس الأمريكي أن لا حل دون إقامة دولة فلسطينية.

القصف المتواصل على أهالي غزة

تصريحات نتنياهو

جاءت تصريحات رئيس وزراء الاحتلال نتنياهو أمس، محبطة للجميع، فقد رفض فكرة إقامة دولة فلسطينية، واسماها بفتحستان وحماستان، أي أنه اختزل إقامة الدولة الفلسطينية بأنها ستكون عبارة عن إمارة لفتح وإمارة لحماس، ونسى نتنياهو حقوق الشعب الفلسطيني، ومن المعروف أن الحكومة الحالية في دولة الاحتلال، هي حكومة يمينية دينية متطرفة، لها أطماع استعمارية في الشرق الأوسط.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.