وآخر تطورات مباحثات الدوحة.. تفاصيل اتصال بايدن بالرئيس السيسي لمناقشة آخر الأوضاع في المنطقة

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً من الرئيس الأمريكي بايدن، بشأن آخر التطورات في مسألة وقف الحرب على غزة وعدم التصعيد في المنطقة، وذلك في ظل التوترات الحالية التي قد تؤدي إلى حدوث حرب شاملة بالمنطقة في أي لحظة.

بايدن يتصل بالسيسي لوقف التصعيد في المنطقة

وتناقش السيسي وبايدن حول ما توصلت إليه مفاوضات الدوحة التي تمت بين الجانب الإسرائيلي والوسطاء الثلاثة “أمريكا ومصر وقطر”، وسبل التوصل إلى صيغة لوقف الحرب بشكل فوري، ووقف معاناة أكثر من مليوني شخص في قطاع غزة، والوصول إلى صيغة يتم الإتفاق عليها لتبادل الأسرى بين الجانب الفلسطيني والإسرائيلي.

صورة 1

اقرأ معنا أيضاً:

كما شدد الرئيس المصري لنظيره الأمريكي على ضرورة التحدث مع كافة الأطراف في المنطقة لوقف أي تصعيد في المنطقة، وضرورة احترام سيادة الدول وعدم التعدي عليها بأي شكل من أشكال، الأمر الذي أثنى عليه بايدن مؤكداً على دور مصر الهام في المنطقة، وفي نهاية الإتصال أعرب عن عمق العلاقات المصرية الأمريكية.

وحول آخر تطورات المباحثات التي جرت في الدوحة أمس الجمعة، فإنه تم تقديم خطة للسلام طرحها الرئيس الأمريكي لوقف الحرب، ولكن لم يتم التوصل إلى شئ إيجابي في مباحثات قطر، ومن المتوقع أن يتم عقد مباحثات جديدة وجولة أخرى من المفاوضات قبل نهاية هذا الأسبوع في القاهرة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.