هولندا والاتحاد الأوروبي.. صدام مرتقب بسبب الهجرة غير الشرعية

يبدو أن العلاقات بين هولندا والاتحاد الأوروبي ليست على ما يرام خلال الفترة الحالية، وذلك بسبب رغبة الحكومة الهولندية في وضع حدود وقيود قوية فيما يتعلق بالهجرة غير الشرعية خلال الفترة المقبلة.

وتعاني هولندا كالدول الأوروبية من تدفق الهجرة غير الشرعية إليها بكثافة كبيرة، وذلك رغبًة من شعوب دول العالم الثالث للاستفادة من الاقتصاد القوي لهذه الدول، بالإضافة إلى تحسن مستوى المعيشة هناك.

ومن المتوقع أن تشهد الفترة المقبلة صدامًا حادًا وقويًا بين هولندا والاتحاد الأوروبي بسبب سياسات الهجرة غير الشرعية، وذلك بعد تزايد تدفق المهاجرين إلى أوروبا عبر مسارات غير قانونية، تتزايد التوترات بين الدول الأعضاء حول كيفية التعامل مع هذه الأزمة.

وتواجه الحكومة الهولندية ضغوطًا داخلية، تميل إلى تشديد سياسات الهجرة، مما قد يتعارض مع توجيهات الاتحاد الأوروبي بشأن توزيع المهاجرين وتقاسم الأعباء بين الدول الأعضاء.

ومن المتوقع أن يؤدي هذا الخلاف إلى توترات داخل الاتحاد حول كيفية تحقيق توازن بين ضبط الحدود والمواقف الإنسانية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.