هل تندلع حربًا؟.. تحطم طائرة هندية حربية قرب الحدود الباكستانية “شاهد”

شهدت الساعات القليلة الماضية تحطم طائرة هندية قرب الحدود الباكستانية، مما يجعل هناك احتمال بإندلاع حربًا بين البلدين في وقت قريب.

ماذا حدث على الحدود الهندية الباكستانية 

تسيطر حالة من التوتر بين الهند وباكستان منذ عقود كثيرة ماضية، وذلك يرجع للنزاع الكشميري بين الهند وباكستان، والذي حدث في أغسطس سنة 1947م.

ولم يتقرر بعد وضع كشمير في مرحلة التقسيم سواء بالانضمام إلى الهند أو إلى باكستان وخاصة أن غالبية السكان كانوا مسلمين في الوقت الذي كانت الهيئة الحاكمة من الهندوس في وقت التقسيم.

وطالب مهراجًا كشمير بابقاءها على حالها الراهنة دون أن تنضم إلى أي من الدولتين مما أدى إلى مناوشات متكررة بين الجانبين طيلة السنوات الأخيرة.

وأظهرت مقاطع الفيديو المتداولة عبر منصات التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المختلفة تحطمت طائرة مقاتلة من طراز ميج-29 التابعة للقوات الجوية الهندية الليلة الماضية بالقرب من الحدود الباكستانية.

ولم تكشف أي تقارير صحفية خلال الفترة الماضية عن وقوع أي خسائر بشرية، لكن الطائرة تحطمت بشكل كامل.

طائرة هندية تتحطم قرب الحدود الباكستانية.. شاهد بالفيديو


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.