هجمات روسية مكثفة ومطالبات أوكرانية بالدعم العسكري والخسائر البشرية والعسكرية في عام 2024

أفادت وزارة الدفاع الأوكرانية اليوم بأن القوات الروسية أطلقت ثلاث صواريخ ونفذت 70 غارة جوية و116 هجومًا صاروخيًا على مواقع تابعة للقوات الأوكرانية والمناطق المأهولة بالسكان، مما أسفر عن وقوع إصابات بين المدنيين وتدمير بنية تحتية.
وقد أفادت الوزارة أيضًا بتعرض 120 منطقة في تشيرنيهيف وسومي وخاركيف ولوغانسك ودونيتسك وزابوريجيا ودنيبروبتروفسك وخيرسون وميكولاييف لقصف مدفعي.
وفي سياق متصل فقد صرح قائد القوات البرية الأوكرانية أولكسندر بافليوك، في مقابلة مع صحيفة محلية بأن روسيا لديها خطة للاستيلاء على خاركيف وسومي، ولكن لا يزال غير معروف ما إذا كانت قادرة على تنفيذها.
وتابع بافليوك بالقول بأن روسيا تعتزم أيضًا احتلال مناطق زابوريجيا ودونيتسك ولوغانسك بالكامل في عام 2024.
ومن ناحية أخرى فقد أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أنه التقى بوزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون في كييف أمس، وأطلعه على الوضع على الجبهة.

 

الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي


وقد أكد زيلينسكي أهمية وصول الأسلحة المقدمة في حزمة الدعم البريطانية التي تم الإعلان عنها الأسبوع الماضي في أقرب وقت ممكن، بما في ذلك المركبات المدرعة والذخيرة والصواريخ من مختلف الأنواع.
وفي تطور آخر فقد صرح المتحدث باسم الاستخبارات الأوكرانية في وزارة الدفاع فاديم سكيبيتسكي، في مقابلة مع مجلة “الإيكونوميست” بأن أوكرانيا لن تكون قادرة على الفوز بالحرب بمفردها في ساحة المعركة، وأشار إلى أنه حتى إذا تمكنت من دفع الروس إلى الحدود، فإن ذلك لن يؤدي إلى انتهاء الحرب، وأن مثل هذه الحروب يمكن أن تنتهي فقط من خلال المفاوضات.

وفي سياق أخر فقد كشف وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو عن حجم الخسائر التي تكبدتها القوات الأوكرانية منذ بداية عام 2024، إلى جانب سيطرة القوات الروسية على مساحات واسعة من الأراضي.

 

 

وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو


وقد أعلن الوزير الروسي في مؤتمر عبر الهاتف مع قيادة القوات المسلحة الروسية أن خسائر القوات الأوكرانية بلغت أكثر من 111 ألف عسكري و21 ألف قطعة من الأسلحة والمعدات العسكرية.
وتشير الإحصائيات إلى أن معدل الخسائر اليومية في الأفراد من القوات الأوكرانية بلغ 1000 فرد يوميًا.
وقد أكد وزير الدفاع الروسي أنه منذ بداية العام، تمكنت القوات الروسية من توسيع سيطرتها على 547 كيلومترًا مربعًا من الأراضي الأوكرانية.
وفي الأسابيع الأخيرة سيطرت القوات الروسية على بلدات نوفوباخموتوفكا وسيميونوفكا وبيرديتشي في دونيتسك.
وتشير التقديرات إلى أن إجمالي خسائر القوات الأوكرانية هذا العام تجاوز 111,000 عسكري و21,000 وحدة من الأسلحة والمعدات العسكرية، ويرجع ارتفاع الخسائر اليومية للقوات الأوكرانية في أبريل إلى 1000 عسكري بسبب مطالبات الولايات المتحدة بردع هجوم القوات الروسية بأي ثمن.
وقد تم تدمير أكثر من 80 طائرة مسيرة و20 قاربًا مسيرًا تابعة لأوكرانيا، وذلك بفضل البيانات الواردة من معدات الراديو الساحلية لأسطول البحر الأسود.
وقد أشار وزير الدفاع الروسي إلى أن السلطات الأوكرانية تعمل على تشديد التعبئة من أجل تجديد الاحتياطيات البشرية، وأن الأوكرانيين الذين لا يرغبون في القتال يتم إرسالهم قسرًا إلى الخطوط الأمامية.
وقد أكد وزير الدفاع الروسي شويغو بأن القوات المسلحة الروسية ستواصل تحرير الأراضي الروسية من العدو، وأنه يتم إنشاء مراكز مراقبة على جزر الكوريل وفي منطقة مسؤولية أسطول المحيط الهادئ، كما يتم إعادة بناء معسكرين عسكريين في القطب الشمالي لنظام المراقبة الساحلية للأسطول الشمالي.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.