نجل رئيس الوزراء الإسرائيلي ينتقد الجيش والمحكمة العليا

أثارت تصريحات يائير نتنياهو نجل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو جدلاً وغضبًا في إسرائيل بعد انتقاده للجيش الإسرائيلي والمحكمة العليا.

وخلال مؤتمر صحفي عُقد يوم السبت نشر يائير نتنياهو على قناته في تطبيق تيليجرام مجموعة من المنشورات التي تنتقد عدة مؤسسات في الدولة.

وفي أحد المنشورات فقد أشار يائير إلى أن (قرارات المحكمة العليا أدت إلى تغييرات في قواعد الاشتباك للجيش الإسرائيلي على الحدود مع قطاع غزة، مما سمح لعناصر حماس بالاقتراب من السياج الحدودي).

وفيما بعد شارك يائير منشورات تلوم الجيش الإسرائيلي عن الفشل الذي وقع في السابع من أكتوبر عندما أسفر هجوم مفاجئ من جانب حماس عن مقتل 1200 شخص واحتجاز حوالي 240 رهينة.

وقد ردت منظمة (إخوة السلاح) التابعة لجنود الاحتياط في الجيش الإسرائيلي على انتقادات يائير نتنياهو قائلة: (عليك أن تنتظر حتى تتوفر الحقائق، أنت تجسد الغطرسة، ووالدك يجسد التعتيم والذنب، لقد انتهى عصر تأثيركم الخبيث).

وأضافت المنظمة: (نحن نقف متحدين مع الرجال والنساء الذين يخاطرون بحياتهم لحماية بلدنا الذي هربتم منه).

وتابعت: (نحن نفهم إحباطات والدك ورغباته، والدولة بأكملها تفهم ذلك، ومع ذلك كان من الأفضل لك أن تبقى صامتًا).

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.