نتنياهو يحذر مقاتلي حماس: استسلموا ولا تُضيعوا أرواحكم من أجل السنوار

تجاوزت الحرب المستمرة في قطاع غزة منذ أكثر من شهرين وفي ظل هذا السياق فقد دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مقاتلي حماس للاستسلام الفوري معتبرًا أن نهاية الحركة الفلسطينية قريبة.

وفي بيان صادر فقد أعلن نتنياهو أن الحرب لا تزال مستمرة ولكنها تشكل بداية النهاية لحماس.
وقال نتنياهو: (أدعو مقاتلي حماس إلى الاستسلام، لا تضيعوا أرواحكم من أجل السنوار) مشيرًا بذلك إلى يحيى السنوار زعيم حماس في قطاع غزة.

ومن جانبها فقد حذرت حركة حماس عبر المتحدث باسم كتائب القسام من أنها لن تفرج عن أي من الرهائن المحتجزين في قطاع غزة ما لم تتم استجابة مطالبها من خلال مفاوضات وتبادل أسرى، وأكدت استعدادها للاستمرار في القتال.

ويذكر أن خلال فترة الهدنة التي استمرت لمدة أسبوع وانتهت في الأول من ديسمبر فقد تم الإفراج عن 105 رهائن كانوا محتجزين لدى حماس بينهم 80 إسرائيلياً في صفقة تبادل مع إفراج إسرائيل عن 240 سجينًا فلسطينيًا.

وقد أعلنت إسرائيل يوم السبت أنها لا تزال تحتجز 137 رهينة في قطاع غزة.

وبعد 65 يومًا من الحرب بين إسرائيل وحماس فقد أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة الذي تديره حماس أن عدد الشهداء جراء القصف الإسرائيلي ارتفع إلى 17،997 على الأقل وأن عدد الجرحى بلغ 49،229.

وتشير تقديرات حماس إلى أن العدد الحقيقي للقتلى والجرحى أعلى بكثير وذلك نظرًا لعدم قدرة فرق الإسعاف والمنظمات غير الحكومية الأجنبية على الوصول إلى كل المناطق التي تعرضت للقصف وذلك لإنقاذ الضحايا من تحت الأنقاض.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.