نتنياهو يحذر الوزراء من استخدام الكلمات في الحرب مع حماس

حذر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وزراء حكومته من ضرورة اختيار كلماتهم بحذر فيما يتعلق بالحرب الإسرائيلية مع حركة حماس.
وقد أكد نتنياهو أن كل كلمة لها أهمية في الدبلوماسية وأنه يجب أن يتم التعبير بدقة تامة، وكان من بين التصريحات التي أثارت قلق نتنياهو تصريح وزير الزراعة آفي ديختر للقناة 12 بأن الحرب في غزة كانت (نكبة غزة).

واستخدام هذا المصطلح من قبل الوزير الإسرائيلي لاقى انتقادات حادة من وسائل الإعلام الإسرائيلية التي اعتبرت أن هذا الاستخدام يغذي الادعاءات بأن إسرائيل تسعى لطرد السكان المدنيين الفلسطينيين من غزة. 


وبالإضافة إلى ذلك فقد أثار تصريح وزير التراث الإسرائيلي المتطرف عميحاي إلياهو جدلاً واسعًا وانتقادات عندما اقترح ضرب قطاع غزة بقنبلة نووية خلال الحرب، ولكن يجب أن نلاحظ أن هذا التصريح يتعارض مع سياسة (الغموض النووي) الإسرائيلية التي تعتمدها تل أبيب وتثبت أن إسرائيل تمتلك سلاحًا نوويًا.

وفي تصريحاته فقد أشار إلياهو إلى أن القصف النووي هو خيار واحد للتعامل مع قطاع غزة، وقد استجاب مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بسرعة عن طريق بيان صحفي معلنًا تعليق مشاركة وزير التراث عميحاي إلياهو في اجتماعات مجلس الوزراء حتى إشعار آخر.

وقد أعرب العديد من الوزراء الإسرائيليين عن رغبتهم في إعادة بناء المستوطنات في قطاع غزة وهو موقف يتعارض مرة أخرى مع الموقف الرسمي الإسرائيلي المتمثل في عدم نية إسرائيل لاستعادة غزة بشكل دائم.

 

وتتعرض إسرائيل لضغوط دولية متزايدة بسبب حملتها العسكرية وحصار وقصف المستشفيات  وارتفاع حصيلة الشهداء في غزة.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.