مقتل عاملة وعائلتها الصغيرة في “غزة” يثير حزنًا عميقًا لدى المدير العام لمنظمة الصحة العالمية

في الوقت الذي تشهد فيه بيوت المدنيون والمستشفيات في غزه لهجمات إسرائيلية مروعة ودموية، لم تسلم أيضًا المنظمات الإنسانية الأممية من تلك الضربات المدمرة التي تترك خلفها حزنًا غامرًا وألمًا لا يوصف، فهذا ما حدث اليوم في منظمة الصحة العالمية؛ حيث تم فقدان إحدى أفرادها العاملين في غزة في حادثٍ مروّع.

مدير منظمة الصحة العالمية يعبر عن حزنه بعد مقتل إحدى العاملات بالمنظمة

تعاطفًا مع هذه المأساة عبر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية عن حزنه العميق على فراق زميلتهم الشابة “ديما الحاج”؛ حيث أوضح في منشور له عبر منصة إكس بأنها فقدت حياتها بصورة مأساوية بجانب طفلها الرضيع الذي يبلغ من العمر 6 أشهر، كما قُتل زوجها وشقيقها أيضًا نتيجة هجوم قوي على منزلها، وأشار إلى أن التقارير تُفيد بأن أفرادًا آخرين من العائلة الذين كانوا يختبئون في نفس المنزل قد قُتلوا أيضًا.

كما أوضح “تيدروس غيبريسوس” في منشوره أن هذه الخسارة المريرة تزيد من سلسلة الخسائر التي تعاني منها أسرة الأمم المتحدة منذ السابع من أكتوبر 2023؛ حيث فقدت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” 108 فرد من زملائهم.

هذا وقد جدد المدير العام نداءه لوقف هذا الرعب وطالب بحماية جميع العاملين الإنسانيين والمدنيين، ووجه النداء إلى المجتمع الدولي وطالبه بالتدخل الفوري لوقف هذه المأساة وحماية حقوق الإنسان، وأكد على ضرورة الحاجة إلى وقف إطلاق النار الفوري.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.