مقتل ابن خالة وزير المالية الإسرائيلي في معارك غزة

أعلن الجيش الإسرائيلي عن مقتل ضابط كبير في قوات “الكوماندوز” خلال المعارك في خان يونس جنوب قطاع غزة.
وقد أشار وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريش إلى أن الضابط الذي قتل في غزة هو ابن خاله، وذلك في منشور نشره على منصة “إكس”.

 

 

 

وتأتي هذه الأحداث بعد مرور خمسة أشهر على بداية الهجوم الجوي والبري الذي يشنه الجيش الإسرائيلي على قطاع غزة.
ووفقًا للسلطات الصحية الفلسطينية فإن عدد الضحايا من الفلسطينيين بلغ حوالي 31 ألف قتيل وأكثر من 72,500 جريح، ويُخشى أن يكون هناك آلاف الأشخاص تحت الأنقاض وفقدوا حياتهم.
وقد اندلعت الحرب بعد هجوم شنته حماس في السابع من أكتوبر على جنوب إسرائيل، مما أسفر وفقًا للإحصاءات الإسرائيلية عن اختطاف 253 رهينة.
وفي تصعيد آخر للضغوط المفروضة على المنطقة الأخيرة التي لم تتعرض لاجتياح القوات الإسرائيلية فقد قصفت إسرائيل أحد أكبر أبراج السكنية في مدينة رفح يوم السبت، وقد تضرر المبنى المؤلف من 12 طابقًا، والذي يقع على بُعد 500 متر من الحدود المصرية، جراء الهجوم وقد أفاد السكان بأن العديد من الأسر أصبحت بلا مأوى دون وقوع إصابات.
ومن جانبه فقد أعلن الجيش الإسرائيلي أن المبنى كان يُستخدم من قِبَل حماس للتخطيط لشن هجمات على الإسرائيليين.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.