مفاجأة.. عالم هولندي شهير يتوقع ضرب تسونامي مناطق البحر المتوسط

جاءت توقعات عالم الزلازل الهولندي الشهير الهولندي فرانك هوجربيتس، صحيحة خلال السنوات الماضية، بعدما توقع بأن تتعرض المملكة المغربية العربية لزلزال قوي وعنيف، والذي حدث بالفعل بعدما شهدت البلاد أحد أقوى الزلازل على مر تاريخها.

كما توقع العالم الهولندي الزلزال العنيف الذي تسبب في كوارث بعدة مناطق تركية منذ عامين.

وكان زلزالًا قويًا بدرجة 5.2 على مقياس ريختر، قد ضرب جزيرة كريت اليونانية أول أمس الأحد الموافق الحادي والعشرون من يوليو الجاري.

حذر العالم الهولندي من حدوث زلزال من قبل في الجزيرة اليونانية، حيث أكد أنها تشكل كارثة كبيرة على حوض شرق البحر المتوسط.

وأكد هوجربيتس عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أن جزيرة كريت اليونانية لديها قدرة على إنتاج نشاط زلزال كبير، حيث ظهر ذلك في عام 365، مما تسبب قي زلزال قوي وعنيف بقوة 8.6 ريختر وحدث تسونامي في هذه الأراضي، مما أثر على حوض شرق البحر الأبيض المتوسط بأكمله.

ويشتهر العالم الهولندي بعباراة شهيرة له: “كن على أهبة الاستعداد، تحسبًا لحالة الطوارئ”، والتي أطلقها لأول مرة قبل زلزال تركيا وسوريا المدمر.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    زرع أشجار


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.