مصر ترد على تصريحات مسئول إسرائيلي بشأن دعم حماس بالأسلحة

خلال مساء اليوم الاثنين، قام وزير المالية لكيان الإحتلال الإسرائيلي بتوجيه اتهامات إلى مصر بأنها تقدم دعم لحماس والمقاومة الفلسطينية بالأسلحة والعتاد.

وقد تحدث وزير المالية الإسرائيلي “سموتريتش” قائلاً: “مصر تتحمل مسؤولية كبيرة في ما حدث يوم 7 أكتوبر وحماس تسلحت عن طريق مصر”.

وقام المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية المصرية بالرد على تلك التصريحات عبر منصه إكس قائلاً: “من المؤسف والمشين أن يستمر وزير المالية الإسرائيلى في إطلاق تصريحات غير مسئولة وتحريضية، ولا تكشف إلا عن نهم للقتل والتدمير، وتخريب لأية محاولة لاحتواء الأزمة في قطاع غزة”.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، أن تلك التصريحات غير مقبولة جملة وتفصيلاً حيث تسيطر مصر بشكل كامل على أراضيها ولا تسمح لأي طرف بأن يقحم اسم مصر في أية محاولة فاشلة لتبرير قصور أدائه.

وخلال فجر اليوم الاثنين الموافق 12 فبراير قام جيش الإحتلال الإسرائيلي بشن غارات جوية كثيفة على مدينة رفح، مما أدى إلى استشهاد أكثر من 70 فلسطيني وإصابات العشرات من المدنيين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.