مصرع 11 عاملًا وإصابة آخرين في حادث سقوط مصعد بمنجم في جنوب إفريقيا

أعلنت الشركة المشغلة لمنجم البلاتين في جنوب إفريقيا يوم الثلاثاء بأن 11 عاملًا لقوا حتفهم وأصيب 75 آخرون جراء سقوط مصعد بشكل مفاجئ أثناء نقلهم إلى سطح المنجم.
وقد وقع الحادث مساء الاثنين في مدينة روستنبرج شمال البلاد حيث تم نقل العمال المصابين بواسطة سيارات الإسعاف إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج.

وقد أكد نيكو مولر الرئيس التنفيذي لشركة إمبالا بلاتينيوم هولدنجز (إمبلاتس) أن هذا الحادث يعد أحد أسوأ الأيام في تاريخ الشركة، وأشار إلى أن التحقيقات جارية حاليًا لتحديد سبب سقوط المصعد.

وتعد جنوب إفريقيا أكبر منتج للبلاتين في العالم ومع ذلك فقد شهدت البلاد تراجعًا في حوادث الوفيات في قطاع التعدين خلال السنوات الأخيرة.
وفي عام 2022 فقد تم تسجيل 49 حالة وفاة بانخفاض مقارنة بالعام السابق الذي بلغ عدد الوفيات فيه 74 حالة.

وتشير الإحصائيات الحكومية إلى أن حوادث التعدين تسببت في وفاة حوالي 300 شخص في جنوب إفريقيا في عام 2000، ولكن هذا الرقم تراجع بشكل كبير خلال العقدين الماضيين، وقد تم اتخاذ إجراءات وتحسينات في مجالات السلامة والتدريب للعمال بهدف تقليل حوادث الوفيات في صناعة التعدين بالبلاد.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    يجب إيجاد حل الدولتين وإنهاء الصراع الدائم بينهما


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.