مشاركة قادة صناعة النفط في مؤتمر الأمم المتحدة 28 COP حول تغير المناخ ودعوتهم للتعاون

تعهد هيثم الغيص الأمين العام لمنظمة الدول المصدرة للبترول أوبك، بمشاركة كبار منتجي النفط في العالم وممثلي هذا القطاع في المؤتمر الدولي القادم للأمم المتحدة حول تغير المناخ، المعروف باسم “كوب 28” والذي سيعقد في الإمارات في الشهر المقبل.

في منتدى أسواق الطاقة في الفجيرة الإماراتية أكد الغيص أهمية مشاركة جميع الأطراف المعنية في المناقشات المقررة للمؤتمر، وخاصة أولئك الذين يعملون في مجال الطاقة ويهتمون بالقضايا المناخية. 

وقد أعرب عن أمله في أن تتمتع جميع الأصوات بمنصة مشاركة في المؤتمر، وأكد أن قطاع النفط سيكون حاضرًا ويسعى للمشاركة الفعالة.

وفي سياق متصل نفى الغيص صحة الدعوات التي تدعو إلى وقف فوري للاستثمارات في صناعة النفط والغاز واصفًا إياها بأنها مضللة وقادرة على خلق فوضى في مجال الطاقة. 

وقد جاءت تصريحاته هذه بعد أن رفعت منظمة أوبك توقعاتها للطلب العالمي على النفط في المدى المتوسط والطويل، وأشارت إلى ضرورة استثمار ما يقدر بحوالي 14 تريليون دولار لتلبية هذا الطلب رغم زيادة استخدام الطاقة المتجددة وانتشار السيارات الكهربائية.

وبهذه التصريحات يؤكد هيثم الغيص ومنظمة أوبك على أهمية التعاون والحوار بين صناعة النفط والمجتمع الدولي لمواجهة تحديات تغير المناخ، وتشجيع استثمارات مستدامة تساهم في تلبية الطلب العالمي على الطاقة في المستقبل.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.