مستشار نتنياهو: إسرائيل لا تسعى لاحتلال قطاع غزة أو السيطرة السياسية عليه

خلال الشهر الثاني، استمرت المواجهات بين الجيش الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية المسلحة في قطاع غزة، وفي هذا السياق، أعرب مارك ريغيف، المستشار البارز لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، عن خطة إسرائيل للمرحلة ما بعد الحرب في غزة.

وأكد ريغيف، في مقابلته مع شبكة CNN الأميركية أمس الثلاثاء، أن الخطة تركز على حاجة إسرائيل للحفاظ على الأمن في قطاع غزة، دون العودة إلى احتلاله أو السيطرة السياسية عليه.

وأضاف ريغيف، أنه يمكن تحقيق التنسيق الأمني بين إسرائيل وغزة بحيث يكون لدينا القدرة على الدخول والخروج من القطاع وفقًا لاحتياجات معالجة الأمن هناك.

وعندما سؤل عن تصريحات نتنياهو لقناة “ABC News” أول أمس الاثنين بشأن تحمل إسرائيل المسؤولية الأمنية الكاملة في غزة بعد انتهاء الحرب، أكد ريغيف أهمية التفريق بين الوجود الأمني والسيطرة السياسية.

وأشار ريغيف، إلى أهمية عدم عودة أي عناصر إرهابية جديدة بعد هزيمة حماس وانتهاء الحرب الحالية، وأوضح أن بعد ذلك يجب ضمان وجود إسرائيلي للأمن في غزة، ولكن ذلك لا يعني إعادة احتلال القطاع أو فرض إسرائيل لحكمه على سكان غزة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.