محتجين إسرائيليين يعترضون شاحنات المساعدات الإنسانية المتجهة إلى غزة

أعلن نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية فيدانت باتيل يوم الاثنين، بأن الولايات المتحدة قد أثارت قضية اعتراض محتجين إسرائيليين لشاحنات المساعدات الإنسانية المتجهة إلى قطاع غزة، وقد أكد باتيل أنه يجب عدم إعاقة وصول المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

وقد تم اعتراض شاحنات المساعدات التي كانت في طريقها إلى قطاع غزة يوم الاثنين على يد محتجين إسرائيليين، حيث قاموا برمي حزم المواد الغذائية على الشارع.
وتأتي هذه الحادثة كجزء من سلسلة من الأحداث التي تحدث في وقت تعهدت فيه إسرائيل بالسماح بدخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة المحاصر دون انقطاع.

وقد قام متظاهرون تابعون لحركة “تساف 9” الإسرائيلية المتطرفة بتخريب عدة شاحنات مساعدات إنسانية كانت في طريقها إلى قطاع غزة.
وقد ذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية بأن الحادث وقع بالقرب من حاجز ترقوميا في منطقة الخليل بجنوب الضفة الغربية.

وتظهر لقطات من موقع الحادث المتظاهرين وهم يغلقون الشاحنات أثناء تشغيل صفارات الذكرى، وهي عملية تقوم بها إسرائيل تكريمًا للجنود الذين سقطوا في الحروب أو الأعمال العدائية، حيث يجب على الجميع الوقوف دقيقة صمت.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.