ماذا سيحدث في غزة بعد تمديد الهدنة بين المقاومة ودولة الإحتلال الإسرائيلي لمدة 48 ساعة إضافية

توصلت فصائل المقاومة الإسرائيلية ودولة الإحتلال الإسرائيلي عن طريق الوسطاء القطريين والمصريين إلى هدنة إنسانية بدأت الجمعة الماضية واستمرت لمدة أربعة أيام، وانتهت بانتهاء أمس الإثنين، وقبل انتهاء مدة الهدنة المحددة تم التوصل إلى اتفاق جديد يسمح بتمديد الهدنة لمدة يومين إضافيين على أن تنتهي غداً الأربعاء، مع التزام الجانبين بكافة الشروط المنصوص عليها في الإتفاق الأول.

تمديد الهدنة في غزة ليومين إضافيين

وقالت الخارجية القطرية في بيان لها، أنه تم التوصل إلى مد الهدنة إلى يومين إضافيين بنفس الشروط المتفق عليها في الهدنة الأول، والتي تشمل وقف إطاق النار بين الطرفين، واستمرار دخول المساعدات إلى قطاع غزة بما فيها الوقود، وأضافت الخارجية القطرية أنها تأمل خلال هذين اليومين للتوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار بين حماس ودولة الإحتلال الإسرائيلي.

صورة 1

اقرأ أيضاً معنا:

كما أضافت خارجية دولة قطر أنه خلال الأيام الأربعة الأولى من الهدنة، أطلقت حماس 69 أسير إسرائيلي، بينما بلغت أعداد الأسراى الذين أفرجت عنهم دولة الكيان الإسرائيلي نحو 150 أسير من النساء والأطفال.

كما ذكر موقع أكسيوس الأمريكي أن فترة تمديد الهدنة بين الطرفين، ستقوم فصائل المقاومة في غزة بإطلاق سراح 20 أسير لديها، بواقع 10 أسرى في كل يوم، على أن تقوم إسرائيل بإطلاق سراح 3 أسرى فلسطينيين مقابل كل أسير إسرائيلي، وتأمل دول العالم في وقف الحرب في غزة بشكل نهائي من خلال التوصل لاتفاق بين حماس وإسرائيل، وذلك من أجل الوضع الإنساني المتدهور في قطاع غزة، وترميم المستشفيات التي قصفتها إسرائيل، والبحث عن ناجيين تحت الأنقاض، وتحسين الظروف الإنسانية والمعيشية للفلسطينيين النازحين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.