لقاء الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله مع قادة حركتي حماس والجهاد الإسلامي

في لقاءٍ نُقل عبر تلفزيون المنار التقى حسن نصر الله بزياد النخالة قائد حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية، وصالح العاروري نائب قائد حركة حماس، وذلك لتقييم الإجراءات المطلوبة لتحقيق انتصار حقيقي للمقاومة في غزة.

وقد أوضح التلفزيون التابع لحزب الله أن الاجتماع تناول تقييم المواقف الدولية والإقليمية وما يجب على أطراف محور المقاومة القيام به في هذه المرحلة الحساسة لتحقيق انتصار حقيقي للمقاومة في غزة.

ويأتي هذا اللقاء الذي يعد الظهور الأول لحسن نصر الله منذ اندلاع الحرب في غزة وذلك بالتزامن مع اتهام الجيش الإسرائيلي لإيران بإصدار أوامر لفصائل مسلحة تدعمها في اليمن والعراق ولبنان لشن هجمات في الآونة الأخيرة. 

وقد أشار الجيش الإسرائيلي إلى أن إسرائيل تراقب المنطقة بالتعاون مع الولايات المتحدة.

وقال الأميرال دانيال هاجاري المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي في إفادة صحفية أن إيران تزود حركة حماس في غزة بالمعلومات وتساهم في خلق المشاعر المعادية لإسرائيل على الصعيد العالمي من خلال حملة رسائل عبر الإنترنت.

منذ بداية الحرب في أكتوبر تتزايد المخاوف الدولية من انتشار الصراع الحالي إلى مناطق أخرى في الشرق الأوسط، وذلك نظرًا للتوترات والصواريخ التي تطلق بين الحين والآخر عبر الحدود اللبنانية والسورية مما يؤدي إلى سقوط قتلى من الجانبين.

وفي تطورٍ آخر فقد أعلنت سوريا اليوم الأربعاء مقتل 8 عسكريين في غارة جوية إسرائيلية على مواقع عسكرية في درعا. 

وقد حذرت قمة القاهرة للسلام من هذا التصعيد مؤكدة أن أي توسع في الصراع قد يؤدي إلى عواقب وخيمة على الأمن والاستقرار في المنطقة.

ويذكر أن العلاقات بين حزب الله وحركتي حماس والجهاد الإسلامي تعود لفترة طويلة حيث تتمتع هذه الجماعات بروابط تاريخية وتواصل وثيق، وتشترك هذه الأطراف في رؤية مشتركة للمقاومة ضد إسرائيل ودعم قضية الفلسطينيين.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. يحي بن امشيبه المغيدي يقول

    😉❤️🎉


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.