لأول مرة منذ بدء حرب غزة| بايدن يوبخ نتنياهو ويهدد بوقف تصدير السلاح لإسرائيل والإحتلال يرضخ لطلبات أمريكا

في ظل تفاقم الوضع الإنساني في قطاع غزة، يبدو أن حلفاء إسرائيل بدأوا في الإبتعاد عنها، حيث صرح بايدن اليوم لنتنياهو قائلاً بأن أمريكا خسرت حلفاؤها بسبب حرب غزة، وخلال اتصال هاتفي بينهما، قام بايدن بتوبيخ نتنياهو بسبب الحصار الذي تفرضه إسرائيل على دخول المساعدات لشمال القطاع، مما أحدث مجاعة في الشمال، وتسجيل حالات وفاة بسبب الجوع ونقص التغذية، وهدد بايدن بتغير السياسة الأمريكية تجاه إسرائيل.

بايدن ونتنياهو هل انتهى شهر العسل بينهما

كما كان أحد أسباب توبيخ بايدن لنتياهو، هو واقعة اغتيال بعثة أجنبية إغاثية في غزة، كانت تعمل ضمن المطبخ العالمي لتوفير الغذاء لسكان قطاع غزة، حيث طلب من بايدن من نتنياهو فتح تحقيق فوري في الواقعة، ومعاقبة المتورطين فيها، ويبدو أن نتنياهو رضخ بالفعل لتعليمات بايدن، وتم الإعلان اليوم عن تنحية قائد هيئة لواء الناحال ومساعده، والمسؤولين عن واقعة اغتيال بعثة أجنبية في غزة.

اقرأ معنا:

كما أعلنت دولة الإحتلال استجابتها لطلبات بايدن بزيادة دخول المساعدات، وأعلنت إسرائيل اليوم عن فتح معبر إيرز لزيادة دخول قوافل المساعدات، وجاءت هذه التنازلات من إسرائيل عقب تهديد بايدن بوقف تصدير السلاح لإسرائيل.

وهذا إن دل على شئ فإنما يدل على أن إسرائيل تفعل ما تفعله في غزة وفي المنطقة بقوة ومساندة أمريكا لها، ولولا المساعدات الأمريكية والجسر الجوي الأمريكي لدولة الإحتلال الإسرائيلي منذ بدء الحرب لسقطت إسرائيل خلال الشهر الأول من الحرب.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.