كارثة كبيرة.. حشرة “بق الفراش” تُهدد أولمبياد باريس 2024 (فيديو)

شهدت الفترة الماضية انتشار حشرة “بق الفراش” وسط الأهالي في العاصمة الفرنسية باريس وعدد من المدن، بعدما سادت حالة من التكتم على الأمر من قبل الحكومة الفرنسية.

وكشفت تقارير صحفية فرنسية أن هناك حالة من الرعب والقلق لدي الفرنسيبن من الانتشار المخيف لحشرة بق الفراش، بعدما عاني الأهالي من تفشيها خلال الفترة الماضية.

وطالب عدد من المسؤولين الفرنسيين بضرورة تدخل الحكومة الفرنسية للحد من خطر انتشار هذه الحشرة، بعد الفترة العصيبة التي مر بها أهالي باريس.

وطالبت عدد من الدول التي لديها حدود مع فرنسا بضرورة وضع حد لانتشار هذه الحشرة الخطيرة، خاصة وأنها لديها أضرار جسيمة على مستوى جسم الإنسان.

أضرار حشرة “بق الفراش”

تعيش حشرة “بق الفراش” على دم الإنسان، مما يجعله يبدأ في الشعور بحالة من الطفح الجلدي المصحوب بالهرش في مكان الإصابة.

كما تؤدي إلى عوامل خطيرة على مستوى الصحة العامة بين المواطنين، كما أنها تتسبب في أمراض كثيرة أخطرها الإيدز والتهاب الكبد الوبائي.

بالإضافة إلى تأثيرها القوي بالسلب على السياحة، والتي أثرت عليها خلال الفترة الماضية، حيث انتشرت الأنباء حول أوروبا والعالم، مما جعل العديد من السياح ينفرون من قضاء رحلتهم في العاصمة الفرنسية.

وشهدت الفترة الماضية قيام عدد من أهالي مدينة مارسيليا بإلقاء أساسهم المنزلي في الشوارع، بعد انتشار الحشرة في بيوتهم.

صورة 1
مارسيليا
المصدر/ منصة x

حشرة “بق الفراش” تُهدد أولمبياد باريس
تُهدد حشرة “بق الفراش” دورة الألعاب الأولمبية بباريس، والمقرر انطلاقها خلال العام المقبل 2024، حيث كشفت تقارير صحفية فرنسية أن العاصمة تعاني من أزمة هذه الحشرة، والتي يصعب السيطرة على انتشارها خلال الفترة الحالية.

وتواصل الحكومة جهودها الكبيرة للحد من انتشار حشرة بق الفراش، بعدما تأكدت من أنه يجب عليها التصدي لهذه الكارثة خوفًا تفاقم الأمر خلال الفترة المقبلة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.