قوات الاحتلال الإسرائيلي لسكان شمال غزة: “لا تعودوا” ورئيس الوزراء الفلسطيني “شعبنا لن يغادر أرضه”

مع تصاعد التوتر في قطاع غزة وتزايد التكهنات بتوجه إسرائيل نحو هجوم بري، قامت قوات الاحتلال بإبلاغ سكان القطاع بضرورة إخلاء منازلهم والتوجه جنوبًا، وفي مؤتمر صحفي أعرب “محمد أشتية” رئيس الوزراء الفلسطيني عن رفضه الكامل للمخطط الإسرائيلي وأكد أن اللجوء والهجرة لشعب فلسطين لن يتكرر.

بيان قوات الاحتلال لسكان غزة

نشر جيش الاحتلال الإسرائيلي بيانًا مكتوبًا اليوم الجمعة الموافق الثالث عشر من أكتوبر 2023 إلى سكان مدينة غزة يُطالبهم فيه بضرورة إخلاء منازلهم على الفور حرصًا على سلامتهم، مؤكدًا على أن مدينة غزة أصبحت الآن ساحة المعركة.

 

 

لا تعودوا لمنازلكم

نشر “جوناثان كونريكوس” المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي مقطع فيديو على صفحته على منصة X (تويتر سابقًا) يُشير فيه بأن قوات الاحتلال قد وجهت رسالة لسكان شمال غزة باللغة العربية تُطالبهم فيها بإخلاء منازلهم في غصون 24 ساعة، وذلك في ضوء استمرار قوات الجيش الإسرائيلي في تبادل إطلاق الصواريخ نحو غزة لمهاجمة حركة المقاومة الفلسطينية “حماس” وطالبهم بالتوجه نحو جنوب وادي غزة.

كما طالبهم أيضًا بعدم العودة لمنازلهم مرة أخرى إلى أن يُخبرهم جيش الاحتلال بذلك، مع ضرورة إخلاء الملاجئ المعروفة والعامة بمدينة غزة وعدم الاقتراب من جدار الأمن، وحذر بأن مخالفة تلك التعليمات سوف تعرضهم للموت.

‌التهجير القسري لسكان غزة جريمة حرب

من جانبه أكد رئيس الوزراء الفلسطيني على رفضه التام للمخطط الإسرائيلي لتهجير الفلسطينيين من أرضهم وأوضح أن هذا لن يتكرر مرة أخرى، وأضاف أن الشعب الفلسطيني يعاني منذ عقود من الاحتلال والاستيطان والظلم التاريخي والاعتداءات وأنهم يسعون لحل عادل لقضيتهم، وأكد على أن الحصار الكامل عليهم في قطاع القدس وغزة وغيرها من المناطق سيولد انفجار.

“إسرائيل تريد إيجاد منطقة عازلة خالية من السكان في كل قطاع غزة وشعبنا لن يترك أرضه”.

هذا وقد أثار هذا البيان المنشور من قوات الاحتلال ترجيحات بنية الجيش الإسرائيلي في القيام بعملية هجوم بري على غزة، واعتبرت الجامعة العربية هذا النقل القسري للسكان “جريمة حرب”، وطالب “أحمد أبو الغيط” الأمين العام لجامعة الدول العربية، السكرتير العام للأمم المتحدة “أنطونيو غوتيريش” بالتدخل لمنع وقوع جريمة حرب جديدة تخطط لها إسرائيل.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.