قصف إسرائيلي يؤدي إلى استشهاد أربعة مدنيين في لبنان وحزب الله يتوعد بالرد

أعلن حزب الله اللبناني يوم الأحد أنه قام بإطلاق عدة صواريخ غراد على بلدة كريات شمونة شمال إسرائيل كرد فعل على ضربة إسرائيلية استهدفت جنوب لبنان.

وقد أكد حزب الله أن الضربة الإسرائيلية أسفرت عن مقتل امرأة وثلاث فتيات صغيرات، وأضاف أن هذا الهجوم جاء كرد فعل على (الجريمة الوحشية البشعة) التي ارتكبتها إسرائيل.

وقد استشهد أربعة مدنيين بينهم ثلاثة أطفال في غارة جوية إسرائيلية على جنوب لبنان مساء الأحد وذلك وفقًا لمسؤول في الدفاع المدني ووسائل إعلام رسمية لبنانية.

وفي السياق ذاته فقد أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي أن إسرائيليا قتل في الغارة التي نفذها حزب الله يوم الأحد، ولم يتم تحديد ما إذا كان الشخص ضحية مدنية أو جنديًا.
وقد أعلن وزير الخارجية اللبناني عبد الله بو حبيب اليوم الأحد أن بيروت سيقدم شكوى إلى مجلس الأمن الدولي بشأن مقتل مدنيين بينهم فتيات أطفال في ضربة إسرائيلية بجنوب لبنان.
وقال بو حبيب: (بدأنا بتجميع المعلومات مع صور عن الجريمة ونحن بصدد تقديم شكوى لمجلس الأمن غدًا).

وتشهد الحدود المتوترة بين لبنان وإسرائيل اشتباكات مستمرة بين القوات الإسرائيلية ومسلحي حزب الله وحلفائهم منذ ما يقرب من شهر منذ بدء الحرب بين حماس وإسرائيل.

وعلى الرغم من أن الاشتباكات لا تزال محصورة إلى حد كبير في المناطق القريبة من الحدود، إلا أن حدة العنف تتصاعد مع استمرار توغل إسرائيل البري في قطاع غزة.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.