قتلى وجرحى في قصف إسرائيلي لسيارات إسعاف على بوابة مجمع الشفاء بغزة

أفاد مراسل العربية اليوم الجمعة بوقوع ضحايا وجرحى نتيجة قصف إسرائيلي استهدف سيارات إسعاف عند بوابة مجمع الشفاء في قطاع غزة.
وقد نقلت وكالة (شهاب) الفلسطينية للأنباء عن مدير مجمع الشفاء الطبي في غزة قوله إن ما لا يقل عن 60 فلسطينيًا قتلوا أو أصيبوا جراء القصف الإسرائيلي على بوابة المجمع.

وقد أشار الهلال الأحمر الفلسطيني إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي شنت ضربة جوية على سيارات إسعاف كانت تنقل جرحى إلى معبر رفح المصري مما أسفر عن سقوط ضحايا بين الطواقم الطبية.

 


حركة حماس قد أدانت هذا الهجوم ووصفته بمجزرة بشعة وألقت باللوم على إسرائيل بسبب استهداف سيارات الإسعاف التي كانت تقل مصابين وجرحى، والذي أسفر عن مقتل وإصابة العشرات، وأكدت حماس أنها تحمل الولايات المتحدة والمجتمع الدولي مسؤولية هذه المجزرة وحذرت من مزيد من الهجمات على المدنيين والمنشآت الطبية.
وقبل هذا الهجوم فقد أعلنت وزارة الصحة في غزة عن وجود مئات الحالات الخطيرة والحرجة في مجمع الشفاء بحاجة ماسة لنقلها خارج القطاع، وناشدت بتوفير ممر إنساني آمن لنقل هذه الحالات، وأضافت الوزارة أنها ستنظم قافلة من سيارات الإسعاف لنقل المصابين عبر الطريق الساحلي إلى مصر، مع الطلب من الصليب الأحمر مرافقة هذه القافلة جنوب قطاع غزة إلى معبر رفح المصري.

وفيما يتعلق بالإحصائيات الوفيات والإصابات جراء الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة، فقد أعلن متحدث باسم وزارة الصحة في غزة أن عدد القتلى ارتفع إلى 9227 منذ السابع من أكتوبر الماضي، بما في ذلك 3826 طفلاً و2405 نساء بينما بلغ عدد المصابين 23 ألفًا و516.
وختم المتحدث باسم وزارة الصحة بالدعوة إلى توفير ممر آمن لدخول الوقود والمساعدات إلى قطاع غزة مشيرًا إلى الحاجة الملحة للتدخل العاجل لإنقاذ الحياة في القطاع.

وقد حذّرت مي الكيلة وزيرة الصحة الفلسطينية من كارثة إنسانية قد تحدث خلال الساعات القليلة القادمة جراء توقف مولدات الكهرباء الرئيسية بسبب نفاد الوقود في مجمع الشفاء الطبي.
وأكدت وزيرة الصحة الفلسطينية في بيان صادر اليوم أن المولدات الثانوية التي تم تشغيلها لا تكفي إلا لتشغيل 3 أقسام رئيسية حساسة ولساعات فقط.
وذكرت وزيرة الصحة الفلسطينية أن 16 من أصل 35 مستشفى متوقفة عن العمل جراء القصف الإسرائيلي ونفاد الوقود، وعدد آخر مهدد بالخروج عن الخدمة خلال أقل من 24 ساعة.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.