فما هي تفاصيلها| صفقة قريبة بين إسرائيل وحماس و3 للمقاومة مقابل 1 لدولة الإحتلال

كشفت العديد من المصادر الدبلوماسية أن موعد صفقة تبادل الأسرى بين كل من دولة الإحتلال وفصائل المقاومة الفلسطينية في غزة، وخلال الأيام الماضية ومنذ بدء الحرب الهمجية على غزة، كانت إسرائيل تعمل بكل ما أوتيت من قوة من أجل أن تعثر على أسراها وتقوم بتحريرها بالقوة، وكانت دولة الإحتلال تخشى هذه اللحظة لحظة تبادل الأسرى، لأنها تعلم أن الثمن سيكون باهظاً، وأن المقاومة ستفرض شروطها.

صفقة تبادل الأسرى

وكانت مسؤولي المقاومة قد أكدوا منذ بدء الحرب أن الثمن الذي ستدفعه دولة الإحتلال الإسرائيلي مقابل أسراهم سيكون تبيض السجونالإسرائيلية، وإطلاق سراح جميع السجناء الفلسطينيين لدى إسرائيل، واليوم وبعد أيام من المشاورات في أمر الأسرى من الجانبين، أكدت هيئة البث الإسرائيلية على إعطائها الضوء الأخضر لإتمام صفقة تبادل الأسرى.

اقرأ أيضاً معنا:

كما أكدت مصادر أمريكية مطلعة على مشاورات صفقة تبادل الأسرى، أن المفاوضات تسير في الطريق الصحيح وأن الإدارة الأمريكية متفائلة، وأشارت إلى أنه وبعد أسابيع من العمل الشاق والمشاورات والمشادات بين الطرفين عبر الوسطاء، فإن الصفقة في طريقها للتنفيذ قريباً، بعد موافقة إسرائيل عليها، وانتظار الرد من فصائل المقاومة في غزة.

صورة 1

وحول تفاصيل صفقة تبادل الأسرى بين حماس ودولة الإحتلال، فقد تم الإتفاق على إطلاق سراح 50 مدني من الأسرى المتواجدين لدى المقاومة الفلسطينية مقابل إطلاق سراح 150 أسير فلسطيني من النساء والأطفال المتواجدين في سجون دولة الإحتلال وذلك مقابل 3 إلى 1، ومن ضمن الشروط أيضاً وقف القتال لمدة 5 أيام متتالية على أن يتم إطلاق سراح 10 من أسرى الإحتلال في كل يوم.

كما شملت صفقة تبادل الأسرى شرطاً آخر، وهو توقف طيران الطائرات المسيرة فوق قطاع غزة لمدة 6 ساعات على الأقل في اليوم، وذلك حتى تستطيع كتائب القسام التواصل مع فصائل المقاومة الأخرى وحصر الأسرى الإسرائيليين لديهم.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.