عن فيديوهات دعم فلسطين.. محلل لغة جسد: صلاح يقرأ نصًا ورمضان يمثل

في ظل الأحداث الأخيرة التي تشهدها فلسطين، قام عدد من النجوم المصريين بالتعبير عن تضامنهم مع القضية الفلسطينية عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ومن بينهم اللاعب محمد صلاح والممثل محمد رمضان، اللذان نشرا فيديوهات لهما على حساباتهما الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقد أثارت تلك الفيديوهات ردود فعل متباينة بين المتابعين، وبعضهم حاول تحليل لغة الجسد لكل منهما لمعرفة مدى صدق مشاعرهما.

وفي هذا السياق، نشر “أحمد سمير” عبر فيس بوك، منشورًا أشار خلال لكونه محلل لغة جسد محترف، ومؤلف كتاب “أساسيات لغة الجسد”، وتناول في منشوره تحليل لغة الجسد في فيديو محمد صلاح وفيديو محمد رمضان، ونستعرض في السطور التالية أبرز النقاط.

فيديو محمد صلاح

قال “سمير” إن ثبات العين يدل على أن صلاح يقرأ نصاً مكتوباً، وأن هذا أثر على لهجته في النطق بالإنجليزية؛ مضيفًا إن هدوء نبرة صوته يشير إلى أنه يتحدث إلى الجمهور البريطاني بأسلوبهم؛ مشيرًا إلى أنه لا يوجد دليل على إجبار محمد صلاح على شيء، لكن يبدو أن هناك نقاشات كثيرة مع فريق عمله.

فيديو محمد رمضان

وأضاف “سمير” أن هناك علامات تمثيل كثيرة، في فيديو محمد رمضان، مثل تلاعب عضلات أسفل العينان وانتقال نبرة صوته من الهادئ إلى الصراخ فجأة؛ موضحًا أن هذا قد يرجع إلى تأثير مهنته كممثل على طريقة تعبيره، حتى لو كان شعوره صادقاً.

ولفت “أحمد سمير” خلال منشوره إلى أن لغة الجسد ليست علمًا بل منهج تقييمي، وأن نسبة دقته 85% فقط؛ كما طالب المتابعين بالتركيز على القضية الأصلية أفضل من الاهتمام بنجوم الترفيه.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.