عقوبات بريطانية على شخصيات عسكرية إيرانية بارزة

أمرت بريطانيا اليوم الإثنين بفرض عقوبات على كبار الشخصيات العسكرية الإيرانية بعد الهجوم الصاروخي الباليستي الذي شنته إيران على إسرائيل في الأول من أكتوبر.

وقال وزير الخارجية ديفيد لامي إن إيران تجاهلت التحذيرات المتكررة من أن “أفعالها الخطيرة” – وأفعال وكلائها – تغذي الصراع في الشرق الأوسط. ومن بين الأفراد الخاضعين لحظر السفر وتجميد الأصول القائد العام للجيش الإيراني عبد الرحيم موسوي والقوات الجوية حامد وحيدي.

 

وقالت إيران إنها شنت الهجوم الصاروخي ردًا على مقتل زعيم حزب الله حسن نصر الله في لبنان ومقتل زعيم حماس إسماعيل هنية في تفجير طهران الذي ألقت إسرائيل باللوم فيه على نطاق واسع.

 

كان هذا هو الهجوم المباشر الثاني لإيران على إسرائيل بعد هجوم صاروخي وطائرة بدون طيار في أبريل ردًا على غارة جوية على القنصلية الإيرانية في دمشق ألقت إسرائيل باللوم فيها.

وقال لامي، في لوكسمبورج في اجتماع مع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي، في بيان إن العقوبات كانت وسيلة لمحاسبة إيران وكشف المسؤولين عن الهجمات.

 

وأضاف “إلى جانب الحلفاء والشركاء، سنواصل اتخاذ التدابير اللازمة لتحدي التهديدات الإيرانية غير المقبولة والضغط من أجل خفض التصعيد في جميع أنحاء المنطقة”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.