عطل في شبكة الكهرباء يُغرق الإكوادور في الظلام لساعات

شهدت الإكوادور انقطاعًا عامًا للتيار الكهربائي مساء الأربعاء بسبب عطل أصاب شبكة الكهرباء، مما أدى إلى تعطل خدمات المترو وحركة المرور والخدمات الحيوية الأخرى في جميع أنحاء البلاد.

 

وقد انقطع التيار الكهربائي في حوالي الساعة الثالثة مساءً بالتوقيت المحلي، مما فاجأ ركاب المترو في العاصمة كيتو الذين توقفت قطاراتهم. 

وقد اضطر بعض الركاب إلى السير لمسافات طويلة في أنفاق مظلمة بحثًا عن مخرج.

وقد أثر انقطاع التيار الكهربائي على السكان البالغ عددهم 17 مليون نسمة، والمرافق مثل المستشفيات والمنازل ومترو الأنفاق.

وبعد ثلاث ساعات من الانقطاع فقد أعلن وزير الطاقة روبرتو لوك، على منصة إكس بأنه تمت استعادة 95% من طاقة الشبكة الكهربائية. 

وقد أوضح وزير الطاقة في وقت سابق بأن العطل نجم عن “انهيار في خط النقل”، مما أدى إلى سلسلة من الانقطاعات في جميع أنحاء البلاد.

وقد تسبب الانقطاع في إطفاء إشارات المرور في كيتو، مما استدعى تدخل الشرطة لتنظيم حركة المرور في المدينة التي يبلغ عدد سكانها ثلاثة ملايين نسمة. 

وقد بدأت الكهرباء بالعودة تدريجياً في بعض مناطق العاصمة بعد حوالي ساعة من الانقطاع.

 

الإكوادور

 

وقد أوضح رئيس بلدية كيتو، بابيل مونوز، على منصة إكس بأن الحادث كان كبيرًا بما يكفي ليؤدي إلى انقطاع التيار الكهربائي عن المترو، الذي يعمل بنظام كهربائي منفصل، وقد أمر مونوز بنشر فرق خاصة لمساعدة المتضررين والاهتمام بالأماكن العامة.

وقد علق وزير الطاقة لوك قائلاً: “لقد عانينا لسنوات من نقص في الاستثمارات في هذه الأنظمة والشبكات الكهربائية، واليوم ندفع ثمن ذلك”.
ويذكر أن الإكوادور تعتمد بنسبة 92% على محطات توليد الطاقة الكهرومائية.
وفي السابق فقد عانى المواطنون من تقنين استمر 13 ساعة يوميًا، لكن الوضع تحسن مع بداية موسم الأمطار.

 

@alarabiya

انقطاع التيار الكهربائي عن محطة قطارات في كيتو بالإكوادور #العربية

♬ الصوت الأصلي – العربية – العربية

 

وتعاني الإكوادور من أزمة طاقة منذ سنوات، وكان آخرها إعلان الرئيس الإكوادوري دانييل نوبوا حالة طوارئ في إبريل وأمر بقطع الكهرباء على مستوى البلاد لـ8 ساعات وسط الجفاف الذي أثر على توليد الطاقة.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.