صراعات الشرق الأوسط تؤدي لتراجع أسعار النفط عالميًا

الصراعات والأحداث التي يشهدها الشرق الأوسط والوطن العربي، أدت إلى تراجع في أسعار النفط خلال اليوم الثلاثاء الموافق الثلاثون من شهر يوليو الجاري.

وتستمر الخسائر والهبوط في أسعار النفط خلال التعاملات الآسيوية المبكرة اليوم الثلاثاء، بعد  المخاوف التي تسيطر على السوق جراء تراجع الطلب الصيني.

تراجع أسعار النفط في الأسواق العالمية

شهد العقود الآجلة انخفاضًا في خام برنت 12 سنتا بما يعادل 0.15% إلى 79.78 دولار للبرميل.
بينما تراجعت أيضًا العقود الآجلة للخام الأمريكي 14 سنتا أو 0.18% إلى 75.67 دولار للبرميل.

وكشفت تقارير صحفية أمريكية، أن هناك موجة مخيبة للآمال بشأن التطورات الاقتصادية من الصين، والتي أدت إلى هزّة في الأسواق العالمية في الآونة الأخيرة.

وأوضحت أن هناك احتمالية لأن يكون السبب في ذلك هو نتائج استطلاع الرأي التي أجرته الشبكة العالمية “رويترز”، والتي نشرته الإثنين الماضب، مما جعل نشاط الصناعات التحويلية في الصين ينكمش للشهر الثالث في يوليو.

الجدير بالذكر أن منطقة الشرق الأوسط تشهد احتقانًا كبيرًا جراء الهجمات المتواصلة من قبل جماعة الحوثيين على سفن الاحتلال الصهيوني الغاشم، بجانب استمرار الأخير في ضربه للنازحين من الأهالي والشيوخ والنساء والأطفال في قطاع غزة، ومؤخرًا دخول الاحتلال في صراع جديد مع حزب الله اللبناني.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.