صحيفة عبرية: ثقة الإسرائيليين في الحكومة تراجعت إلى أدنى مستوى لها منذ 20 عاما

بحسب تقرير جريدة “تايمز أوف إسرائيل”، فإن ثقة الإسرائيليين في الحكومة وصلت إلى أدنى مستوى لها خلال العشرين سنة الماضية، وفقًا لاستطلاع أجراه المعهد الإسرائيلي للديمقراطية.

وذكرت الجريدة أنه “بلغت نسبة 20.5% فقط من المواطنين اليهود الإسرائيليين و7.5% من المواطنين العرب الإسرائيليين الذين أبدوا ثقتهم في حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، وذلك وفقًا لاستطلاع الرأي الذي أجري بعد هجوم حماس.”

ووفقًا لتقرير جريدة “تايمز أوف إسرائيل”، يُظهرت نتائج الاستطلاع أن ثقة السكان في الحكومة قد انخفضت إلى أدنى مستوى لها في السنوات الـ20 الأخيرة.

ووفقًا للجريدة، قبل هجوم حماس، أشار استطلاع أجراه المعهد الإسرائيلي للديمقراطية في يونيو 2023 إلى أن نسبة المواطنين الذين كانوا واثقين من أداء الحكومة كانت تبلغ 28% من اليهود و18% من المواطنين العرب الإسرائيليين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.