شاهد لحظة انفجار صاروخ فضائي صيني أثناء إقلاعه

قررت أحد الشركات الصينية الخاصة إطلاق صاروخ فضائي من أجل التعرف على قدرته خلال مرحلة الإطلاق، لكنه لم ينجح في مهمته التي تم تصنيعه لأجلها.

كشفت تقارير صحفية صينية أن الصاروخ “تيان لونج-3″، التي تملكه شركة الفضاء الصينية “سبيس بايونير”، تحطم بعدما تم إطلاقه على أحد التلال في مقاطعة هينان وسط الصين قبل أن يتعرض للإنفجار.

وأكدت الشركة الصينية في بيان رسمي لها، أن فشل هيكلي في الاتصال بين جسم الصاروخ ومنصة الاختبار أدى إلى هذا الانفجار، حيث تم فصل النرحلة الأولى عن منصة الإطلاق.

وأوضحت شركة سبيس بايونير، أن عقب إقلاع الصاروخ تم إيقاف تشغيل الكمبيوتر الموجود داخل الصاروخ تلقائيًا، حيث سقط في جبال عميقة على بعد كيلو ونصف متر جنوب غرب منصة الاختبار، كما أن جسم الصاروخ سقط في الجبل وتفكك.

ولم تكشف أي تقارير صحفية صينية عن أي خسائر بشرية ناتجة عن سقوط هذا الصاروخ، حيث لم يكن هناك أي عنصر بشري داخل الصاروخ المُحطم.

وتعد الصين أحد أبرز الدول التي تهتم بمجال الفضاء والبحث العلمي الفضائي، في محاولة للوصول لأحدث التقنيات الخاصة بالسفر للفضاء.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.