شاهد بالفيديو| المقاومة الفلسطينية تبتكر أسلوب جديد لخداع جنود الإحتلال وإيقاعهم في كمائن الموت ثم الإجهاز عليهم

منذ بدء الحرب البرية في غزة، وتقوم فصائل المقاومة الفلسطينية بإيقاع جنود الإحتلال في كمائن محكمة ثم الإجهاز عليهم، وظهر هذا جلياً في الفيديوهات التي تنشرها كتائب القسام بشكل مستمر، حيث أن أغلب جنود دولة الإحتلال الذين تم قتلهم في غزة كان من المسافة صفر، وأغلب الدبابات والآليات العسكرية التي تم تدميرها كانت من المسافة صفر.

أساليب المقاومة للإيقاع بجش العدو الإسرائيلي

وكان من أبرز الأسباب التي ساعدت فصائل المقاومة على الإجهاز على العدو الإسرائيلي من مسافة قريبة، هو شبكة الأنفاق العنكبوتية، والكمائن التي يتم صنعها للعدو، وقامت كتائب القسام بابتكار طريقة جديدة لخداع جيش العدور الإسرائيلي وإيقاعهم في كمائن محكمة، ووفق صحيفة يديعوت إحرونوت الإسرائيلية، فإن المقاومة كانت تنصب مكبرات صوت يخرج منها أصوات نساء وأطفال يتحدثون، وحينما يقترب جنود جيش العدو من مصدر الصوت يتم الإجهاز عليهم.

صورة 1

اقرأ أيضاً معنا:

وغالباً ما تكون الأصوات التي تخرج من مكبرات الصوت بالعبرية، لأن دولة الإحتلال لها أسرى من الأطفال والنساء في غزة، ومن ضمن أهداف العملية الإسرائيلية البرية في غزة، هو تحرير هؤلاء الأسرى، فحينما يسمعون صوت أطفال ونساء يهرعون إليه فيفاجئون بأن الموت ينتظرهم في المكان، ويقوم جنود المقاومة بالإجهاز عليهم واحداً تلو الآخر.

وأظهرت مقاطع الفيديو التي نشرتها كتائب القسام مؤخراً، عشرات العمليات العسكرية التي يتم فيها استهداف دبابات الميركافا الإسرائيلية واصطياد جنود الإحتلال من مسافات قريبة جداً، وفي بعض المشاهد يقوم مقاتل القسام بالوصول إلى دبابابة الميركافا ووضع قذيفة الياسين بداخلها من مسافة صفر ثم الإنصراف، ثم تشتعل النيران في بعد ذلك في دبابة الميركافا التي يبلغ قيمتها نحو 7 مليون دولار.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.