رعب في بريطانيا من سلالة كوفيد-19 الجديدة

حذرت وكالة الأمن الصحي البريطانية من أن حالات دخول المستشفيات بسبب كوفيد-19 ارتفعت بمعدل “مثير للقلق” في جميع أنحاء بريطانيا، مع ظهور سلالة جديدة.

تكشف الأرقام الأخيرة الصادرة عن هيئة الخدمات الصحية في المملكة المتحدة أن معدل القبول للمرضى الذين ثبتت إصابتهم بمتغير Covid XEC ارتفع إلى 4.5 لكل 100000 شخص في الأسبوع المنتهي في 6 أكتوبر، مقارنة بـ 3.7 في الأسبوع السابق.

سجلت منطقة الشمال الشرقي أعلى معدلات دخول المستشفيات، حيث بلغت 8.12 لكل 100 ألف. ومن المثير للقلق أن الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 85 عامًا أو أكثر يعانون من معدلات أعلى، حيث بلغت 52.48 حالة دخول لكل 100 ألف.

تم التعرف أيضًا على متحور XEC، الذي تم اكتشافه لأول مرة في ألمانيا في يونيو، في دول مثل الولايات المتحدة والدنمرك. وهو مزيج من المتحورين KS.1.1 وKP.3.3، ويظهر أعراضًا مشابهة لسلالات كوفيد الأخرى، مثل التعب والصداع والتهاب الحلق وارتفاع درجات الحرارة.

ويؤكد الخبراء أنه، باعتبارها عائلة فرعية من سلالة أوميكرون، فإن البقاء على اطلاع بأحدث اللقاحات والجرعات المعززة سيوفر الحماية الكافية ضد المرض الشديد والاستشفاء.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.