د. سامي أبو زهري يكشف المخطط الخبيث للعدو الصهيوني في جباليا

حملة إبادة جماعية خطيرة في جباليا، من خلال حصارها وزرع القنابل في مبانيها وتفجيرها، وقتل كل من يمشي في شوارعها وتجويعها، ومنع دخول المساعدات إليها، وقصف مدارس الإيواء والنازحين، وقصف المراكز الصحية والمستشفيات، ومنع دخول الإغاثة الطبية، وضع خطير ومخطط خبيث مما جعل المتحدث باسم حركة حماس د.سامي الزهري يخرج ليناشد العالم ويكشف عن ماذا يحدث في جباليا.

لا توجد ممرات آمنة

لم يعد مقبولا الاكتفاء بلغة الشجب، على العالم أن يفعل شيئا، هكذا طالب المتحدث باسم حركة حماس العالم الحر والمؤسسات الدولية بالتدخل لإنقاذ جباليا من حرب الإبادة الجماعية التي يمارسها الاحتلال، وقد حدد بعض النقاط كالآتي:

  • يجب على العالم التحرك وفرض عقوبات رادعة على العدو الصهيوني.
  • أدان جريمة قطع الاتصالات في شمال غزة للتغطية على ما يحدث فيها من حرب إبادة ومحرقة ومجزرة يومية.
  • نستهجن بعض وسائل الإعلام العربية التي تتحدث بلغة العدو ونعتبرها شريكة في الحرب على شعبنا، ونجردها من القيم المهنية.
  • هناك تضليل إسرائيلي بشأن دخول مساعدات إلى شمال غزة، وهو لم يحدث منذ أسبوعين، فهذه التقارير ليس لها أساس، وما دخل من مساعدات قليلة كانت في مدينة غزة وليس محافظة شمال غزة.
  • يستهدف العدو جميع الممرات ولا توجد أي ممرات آمنة كما يدعي ويكذب.
  • يتبنى الاحتلال سياسة إجرامية غير مسبوقة في جباليا من خلال منعه وصول الإغاثة الطبية وقصفه للمستشفيات.

ضرورة التحرك الدولي ووقف تسليح العدو

كما دعا المتحدث باسم الحركة المجتمع الدولي بضرورة التحرك العاجل لدخول الإمدادات الطبية والمساعدات الإنسانية وفك الحصار المفروض على جباليا، كما دعا محكمة العدل الدولية لإجبار دول العالم على وقف تصدير الأسلحة لإسرائيل، وحمل الإدارة الأمريكية وبريطانيا والدول الداعمة للاحتلال المسئولية تجاه هذه الكارثة الإنسانية الخطيرة، كما ناشد الدول العربية للانخراط في هذه المواجهة التاريخية للاحتلال الإسرائيلي وإحباط مخططات التهجير لسكان غزة، ودعا الشعب الفلسطيني للثبات والصمود حتى التحرير.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.