دعوات متكررة من وزراء الخارجية لوقف إطلاق النار وإنهاء حصار غزة

في مؤتمر صحافي مشترك على هامش اجتماع مجلس الأمن الدولي في نيويورك فقد طالب وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان ونظيريه المصري سامح شكري والأردني أيمن الصفدي بوقف فوري لإطلاق النار وإنهاء حصار قطاع غزة.
وأكد الأمير فيصل أهمية العودة إلى عملية سلام حقيقية مشدداً على أن وقف إطلاق النار في غزة يشكل ضرورة إنسانية قصوى وفورية. 

ومن جانبه فقد أعرب وزير الخارجية المصري عن ضرورة وقف إطلاق النار بشكل فوري ومستدام في غزة لتفادي تصعيد النزاع في المنطقة. 

وأشار إلى أن التوازن يلعب دوراً مهماً في قرار مجلس الأمن بشأن الحرب في غزة.

وفي هذا السياق حذر وزير الخارجية الأردني من أن دعم الحرب الإسرائيلية يولد انطباعاً خطيراً في المنطقة وبين شعوبها ويُشاع أن الصراع هو صراع بين الغرب والعرب والإسلام. 

وأكد أن هذا الانطباع يشكل خطرًا وكارثةً للجميع.

ومن جانبه حذر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش من أن الحرب في غزة قد تنتشر في المنطقة بأسرها وناشد بوقف فوري لإطلاق النار. 

وأشار غوتيريش إلى أن هجوم حركة حماس على مستوطنات وبلدات غلاف غزة يأتي في إطار الاحتلال المستمر للشعب الفلسطيني منذ أكثر من 75 عامًا، وأنه لا يمكن تجاهل هذا السياق الواسع عند التعامل مع الأزمة الحالية.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.