دعمًا لغزة.. صحفي أمريكي يشعل النار في نفسه أمام البيت الأبيض “صور”

مر عام كامل على واحدة من أسوء الحروب التي تشهدها البشرية وهي حرب غزة والتي راح ضحيتها الآف الشهداء والمصابين، حيث تستمر قوات الإحتلال الإسرائيلي في شن هجومها الهيستيري وقصفها الوحشي على القطاع، الأمر الذي دفع العديد من المنظمات والدول وحتى الأشخاص للتعاطف مع الفلسطينيين الذين دفعوا حياتهم ثمنًأ لذلك

واليوم قام صحفي أمريكي بإضرام النار في نفسه خارج البيت الأبيض خلال مظاهرة مؤيدة للفلسطينيين، احتجاجا على الحرب الإسرائيلية المستمرة ضد قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي.

حيث أشعل الصحفي صامويل مينا جونيور النار في ذراعه اليسرى مضحيا بها من اجل عشرة آلاف طفل في غزة فقدوا أطرافهم، كما قال، وصرخ ضد وسائل الإعلام الأمريكية، مؤكدًا  أنها لا تغطي الحرب الإسرائيلية بشكل كاف.

الآف المتظاهرين في إسبانيا

وفى نفس السياق،  طالب آلاف الأشخاص في عدد من المدن الإسبانية، الحكومة بالضغط على إسرائيل لإنهاء الحرب في الشرق الأوسط، وخرجوا فى مظاهرات جديدة لدعم غزة مرددين “أوقفوا الإبادة الجماعية”، كما طالب المتظاهرين بفرض عقوبات على إسرائيل “لعدم امتثالها للقانون الدولي.

صورة 1

حيث تشهد أكثر من 40 مدينة في إسبانيا، منذ السبت 5 أكتوبر وحتى غدا الاثنين 7 أكتوبر، مظاهرات من أجل دعم فلسطين وغزة تحت شعار “دعونا نوقف الإبادة الجماعية في فلسطين، وننهي تجارة الأسلحة والعلاقات مع إسرائيل”.

وعلقت صحيفة الموندو الإسبانية على هذه المظاهرات قائلة إنه تم تنظيم هذه الحملة من قبل شبكة التضامن ضد احتلال فلسطين (RESCOP)، والتي تضم عدة منظمات، بعد مرور عام على حرب غزة في 7 أكتوبر، وقتل القوات الإسرائيلية أكثر من 41.000 شخص في قطاع غزة حتى الآن.

صورة 2

وأكد المتحدثون باسم المنظمة الاحتجاجية أن المظاهرات التى تنتشر فى العديد من المدن الإسبانية، هي بمثابة “نداء استيقاظ” للحكومة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.