خرجوا غانمين.. مجهولون نهبوا شاحنة عسكرية للجيش الإسرائيلي في صحراء النقب وحجم الخسائر

وقع الجيش الإسرائيلي خلال الساعات الماضية إلى ضحية عملية سطو سريعة، حيث قام مجهولون بسرقة نحو ما يزيد عن 20 ألف رصاصة من عيار 5.56 ملم لبندقية من طراز طرازM-16 أميركية الصنع، حيث يمكن بيع تلك الغنيمة بأكثر من 60 ألف دولار أمريكي، ويبلغ سعر الواحدة “تهريب” ما بين 3 إلى 4 دولار أمريكي، وكانت تلك الحمولة التي تم سرقتها تنقلها شاحنة تابعة لقاعدة “تسيليم” العسكرية التابعة للجيش الإسرائيلي عبر صحراء النقب.

الشحنة توقفت عند إشارة مرور

وأوضحت “العربية.نت” أنها قامت بترجمة ما ورد في عدد من وسائل إعلام محلية، أن الشاحنة توقفت عند إشارة مرور بعيدة عن القاعدة بـ4 كيلومترات تقريباً، حيث انقض عليها الناهبون وسرقوا محتويات الشاحنة العسكرية، وذلك على الرغم من وجود كاميرات مراقبة تعمل على حماية النقل العسكري.

صورة 1

اختفاء السارقين

وأفادت وسائل الإعلام المحلية أن السارقين تمكنوا من الاختفاء بسهولة بعد السرقة عن محيط “تسيليم”، والتي يصفها الكثيرون بأنها أكبر قاعدة لتدريب القوات البرية في الجيش، حيث اعترف الجيش الإسرائيلي أمس الأحد الموافق 10 ديسمبر 2023 بالسرقة، وسمح بنشر الخبر مع معلومات هامة، ذكرت أن قائد المنطقة أمر بتشكيل فريق متخصص للتحقيق في الواقعة بالتعاون مع مختلف الأجهزة الأمنية، من أجل الكشف عن ملابسات عملية السطو بعد تكرار الواقعة في سرقات متشابهة.

تعمل الأجهزة الأمنية المختلفة في الدولة الإسرائيلية خلال هذه الفترة على التعاون فيما بينها، وذلك من أجل كشف تفاصيل تلك الواقعة المثيرة التي أغضبت القيادة العسكرية الإسرائيلية، حيث تحاول تفسير واقعة السطو، والكشف عن مرتكبيها في أسرع وقت، والعمل على تقديمهم لجهات التحقيق من أجل كشف الملابسات.

صورة 2

واقعة سرقة أخرى

انتهت في شهر يونيو العام الماضي واحدة من أشهر السرقات باعتقال إسرائيليين يقيمان في النقب، وذلك بعد قيامهما بالتسلل لقاعدة “تسيليم” في اليوم السابق للعملية، وفي الغد قاما بسرقة نحو 26 ألف رصاصة ،ولكن تم اكتشاف الواقعة سريعاً، وتم اعتقالهما في عملية مشتركة بين جهاز “الشاباك” ووزارة الدفاع والشرطة بالمنطقة الجنوبية.

يهمك أيضاً

القادم أعظم.. أبو عبيدة يكشف مفاجآت جديدة لأول مرة وخسائر الجيش الإسرائيلي
كوّمته أرضا.. جندي إسرائيلي يُطلق النار على معاق فلسطيني وأول تعليق من الجيش الإسرائيلي
رسمياً.. حماس تُعلن مسؤوليتها عن هجوم القدس وتكشف التفاصيل والأسباب
لحظة القبض على المسؤول الأمريكي السابق بتهمة الإساءة للإسلام ومضايقة بائع مصري.. ماذا قال؟

صورة 3

الفصائل الفلسطينية تستهدف وسط إسرائيل برشقة صاروخية

استهدفت الفصائل الفلسطينية اليوم الاثنين وسط تل أبيب برشقة صاروخية مكثفة، حيث تم إغلاق مطار تل أبيب وسط حالة من الاستنفار الأمني الشديد، وخاصة بعد سقوط صاروخ وإصابة إسرائيلي، حيث تحاول الفصائل خلال هذه الفترة الرد بقوة على انتهاكات الجيش الإسرائيلي والقصف المستمر للأحياء المدنية واستهداف المدنيين العزل.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.