خبير اقتصادي يكشف الأسباب الحقيقية وراء هبوط الذهب وارتفاع الدولار الأمريكي

كشف خبير الأسواق المالية العالمية جون رونج، الأسباب الحقيقية وراء هبوط هبوط الذهب وارتفاع الدولار، اليوم الأربعاء الموافق السابع من أغسطس للعام الميلادي الجاري 2024.

أكد ييب جون رونج، الخبير الاقتصادي، أن الانتعاش الذي شهدته العوائد للخزانة الأمريكية لارتفاع الدولار والصغط أكثر على الذهب لهبوطه خلال الفترة الحالية.

وأشار إلى أن المرونة في البيانات الاقتصادية الأمريكية دفعت إلى إعادة تقييم مخاوف الركود في السوق.

وأوضح ييب أن هبوط الذهب مقابل ارتفاع الدولار، قد يبدو محدودًا بعد التوترات التي يشهدها العالم مؤخرًا واقتراب الحروب من الاندلاع في عدة مناطق منها الشرق الأوسط.

وأكد الخبير الاقتصادي أن الأسواق العالمية تنتظر بيانات اقتصادية إضافية من أجل توضيح حالة اقتصاد الولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة الحالية.

وأتضح أن ارتقاع الدولار الأمريكي يجعل السبائك المقومة بالعملة الأمريكية أقل تكلفة للمشترين في الخارج.

وكانت أسعار الذهب اليوم الأربعاء، قد شهدت تراجعًا وانخفاضًا، في المقابل ارتفع الدولار وسط مخاوف من توتر الأجواء بين العديد من الدول في العالم وعلى رأسها الاحتلال الإسرائيلي الغاشم والمقاومة الفلسطينية وحزب الله اللبناني وإيران، وأيضًا روسيا وإيران، وكوريا الشمالية ونظيرتها الجنوبية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.